طفل في الخامسة يستيقظ ليجد نفسه نسي كيف يتكلّم

استيقظ طفل بريطاني ليجد نفسه وقد فقد القدرة على الكلام نتيجة مرض وراثيّ نادر، وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية، حاول والداه جاهدين تعليمه طريقة التحدّث من جديد.

وكان والدا روس غريفيث قد وضعاه في الفراش كالمعتاد عندما كان يبلغ من العمر 18 شهراً فقط، وعندما استيقظ في الصباح لم يكن قادراً على التواصل مع والديه، واكتفى بالبكاء دون أن ينطق أيّة كلمة.

وعلى مدى ثلاث سنوات ونصف، حاول والدا روس تعليمه الكلام من جديد، دون أن يعلما سبب حالته الغريبة، إلّا أنّ الأطباء شخّصوا إصابته بحالة نادرة، ناتجة عن فقدان جزء من الكروموزوم 15 في الشيفرة الوراثية.

وزار روس العديد من الأطباء، وخضع للكثير من التحاليل والفحوصات قبل أن يتمكّن الاطباء من تحديد سبب مرضه قبل حوالي عامين، بحسب ما ذكرت صحيفة «دايلي ميل» البريطانية.

وإلى جانب فقدان القدرة على التواصل، يعاني روس من طِباع حادة وتقلّب في المزاج، إلّا أنّ والداه يقولان إنّه طفل حنون وعطوف. وبدأ روس بتعلّم الكلام من جديد بشكل تدريجي، وتشير آخر الفحوصات إلى أنّه على استعداد للخضوع لعلاج متقدّم. ويخطّط روس للقاء بابا نويل يوم السبت القادم، وطلب الهدية التي يرغب بها بعيد الميلاد باستخدام لغة الإشارة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى