حزب الله: لاستمرار الحوار لتجاوز الأزمات

رانيا العشي ـ أحمد موسى

شدّد حزب الله على أهمية استمرار الحوار الداخلي لتجاوز الأزمات، مؤكّداً إسقاط المشاريع الأميركية و«الإسرائيلية»، ومنتقداً الضغوط السعودية التي تُمارَس على الإعلام في محاولة لإسكات صوت الحق والمقاومة.

صفي الدين

وفي السياق، أكّد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين، أنّ عمليات المقاومة في جرود عرسال مستمرّة، وأنّ «جبهة النصرة» وكل المجموعات الإرهابية هي هدف دائم للمقاومة، التي تقوم بواجبها على أكمل وجه، مشدّداً على أنّ «محاولات تلميع صورة «جبهة النصرة» بعد عملية الإفراج عن العسكريين، وإظهارها على أنها جمعية خيرية تخدم اللبنانيين باءت بالفشل، وذهب تعب السّاعين لذلك بلا نتيجة».

وخلال رعايته الحفل التأبيني الذي نظّمه حزب لله في حسينية الإمام الخميني في بعلبك، بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد القائد حسان اللقيس، وحضره نوّاب تكتّل بعلبك الهرمل وفعاليات اجتماعية وسياسية وبلدية واختيارية وعوائل الشهداء، وصف صفي الدين السعودية بأنّها «بلد معتدٍ»، مشدّداً على ضرورة «ألّا تحصل السعودية في أيّ اتفاق سياسي على جوائز ومكاسب بعد أن دمّرت اليمن وفشلت». ومُعرباً عن أمله في الوقت ذاته بمتغيّرات جديدة، ومستقبل تحدّده إرادة الشعوب.

وفي ختام الحفل التأبيني، جرى عرض فيلم عن حياة الشهيد اللقيس تلاه مجلس عزاء حسيني.

وبالمناسبة أيضاً، زار وفد من قيادة حزب الله في البقاع وحشد من عوائل الشهداء والفعاليات ضريح الشهيد اللقيس في روضة الشهداء في بعلبك.

وأُقيمت مراسم خاصة تخلّلها وضع أكاليل من الزهر على الضريح باسم قيادة منطقة البقاع، والهيئات النسائية، والهيئة الصّحية الإسلامية، وهيئة دعم المقاومة، إضافة إلى بلدية بعلبك واتّحاد بلديات بعلبك.

قاووق

من جهةٍ أخرى، اعتبر نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق، أنّ أشدّ ما يكون على المتكبّر والمتجبّر هو صوت الحقيقة لأنّه يفضح إجرامه.

وأضاف قاووق في كلمة له خلال الحفل التأبيني الذي أقامه حزب الله للشهيد حسين محمد يونس في حسينية بلدة مشغرة في البقاع الغربي «كل صوت يفضح الإجرام والإرهاب والتكفير هو مستهدف، لكن لماذا الآن، السعودية بعد أن وصلت إلى مسار الهزيمة المحتّمة في اليمن تُريد أن تُخفي مشهد الهزيمة أمام أعين شعبها، فالسعودية لا تحتمل صورة تقدّم الجيش اليمني وفرار الجنود السعوديين من بين أيديهم، لذلك كان القرار السعودي باستهداف قناة «المنار»، وقد سبقت السعودية من قبل «إسرائيل»، التي عملت على استهداف «المنار» على القمر الأوروبي، لكن مهما كان حجم الاستهداف والضغوطات فإنّ الدور الذي يقوم به حزب الله يتألّق ويُشرق أكثر فأكثر وهو على مسار الانتصار».

الحاج حسن

وأكّد وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن، خلال حفل تأبيني لوالد رئيس بلدية عين التينة في البقاع الغربي حسن هاشم، بحضور فاعليات المنطقة وممثّلين عن الأحزاب والقوى الوطنية ولفيف من العلماء وحشد من الأهالي، وذلك في حسينية بلدة عين التينة في البقاع الغربي، أنّه «ستسقط أحلام ومشاريع الأميركيين و«الإسرائيليين» ورجعية العرب وتخلّفهم وبؤسهم وشقاؤهم، ومعهم إرهابيوهم وتكفيريوهم».

فنيش

من ناحيته، دعا وزير الدولة لشؤون مجلس النوّاب محمد فنيش، خلال احتفال تربوي في صور، إلى «تفعيل الحوار بين مختلف القوى السياسية مهما كان هناك من انقسام أو خلاف، سواء كان هذا الحوار ثنائياً أو على المستوى الوطني العام الذي هو أكثر من ضرورة، وذلك من أجل أن تبقى الخلافات السياسية تحت سقف حماية الوطن، وحفظ استقراره، وسدّ كل المنافذ التي يمكن أن يستغلّها هؤلاء التكفيريون الإرهابيون وأعداء هذا الوطن، وأيضاً من أجل إيجاد الحلول لأزمتنا السياسية، وإعادة إحياء المؤسّسات، والاتفاق على قواعد سليمة وصحيحة وحقيقية لشراكة وطنية وللتعاون بين الجميع، لأنّ نظامنا السياسي لا يسمح لأيذ فئة أن تُملي قرارها أو أن تمارس الغلَبة في هذا البلد».

فياض

من جهته، شدّد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور علي فياض على ضرورة أن يعمل الجميع على إحياء المؤسّسات، وإقرار قانون انتخابات يؤمّن صحة وعدالة وفاعلية التمثيل، وعلى تسيير عجلة الدولة، ووضع حدّ للفساد، ومعالجة الملفات الحيوية في النفط والكهرباء والمياه والنفايات، واعتماد سياسات صارمة في اجتثاث مجموعات الإرهاب التكفيري، وحماية التعايش ومحاربة النّزعة المذهبية التي تشلّ النظام السياسي، وإنتاج ديمقراطية لبنانية منتجة وفاعلة لا تهمّش أي مكوّن طائفي، وتُقدِم على التعاون والتكامل بدل التنافس والصراع.

وأكّد فياض خلال احتفال تكريمي للشهيدين خضر حسين مستراح ومحمد علي نعمة في بلدة الطيبة الجنوبية، أنّ «فريق 8 آذار وفي مقدّمه المقاومة، يؤدّي دوراً أساسياً في هذه المعركة، وقد قطعت هذه المقاومة شوطاً كبيراً في مواجهة التحدّيات والتهديدات الكثيرة، ولا يزال أمامها مسار علينا أن نستكمله لتحقيق أهدافنا التي نقترب منها يوماً بعد يوم، لذلك فإنّ لحمة هذا الفريق هي ضرورة قصوى، وأولوية لدينا».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى