بوصعب: اعتدنا على مظاهر الوحدة في بلدتنا

أضاءت بلدة ضهور الشوير شجرة الميلاد على طريقتها الخاصة، فتميّزت احتفالاتها بوحدة كنسية وبالتنوع، إذ أنشدت الصلوات الإسلامية المسيحية داخل كنيسة المخلص في البلدة.

ففي حضور ممثل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان مفتي جبيل الشيخ غسان اللقيس، وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب، ممثل رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب اسعد حردان نجيب خنيصر، الوزير السابق بشارة مرهج، ممثل اللواء إبراهيم بصبوص المقدم حكمت الريس، ممثل رئيس «جمعية كشاف المهدي» الشيخ نزيه فياض مفوض الشمال وجبل لبنان الشيخ حسين هلال، العميد المغوار جورج خميس، قائمقام المتن، رئيس بلدية الشوير- عين السنديانة حبيب مجاعص، رئيس لجنة مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير وديع عبد الأحد وممثلي أحزاب وشخصيات وإعلاميين، نظمت جمعية لجنة مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير، بالتعاون مع بلدية الشوير- عين السنديانة، نشاطات متنوعة بالمناسبة، بدأت بالتراتيل في كنائس البلدة الأرثوذكسية والكاثوليكية والمارونية، وتضمنت ريسيتالاً إنجيلياً وأناشيد ميلادية أدتها المرنمة مايا حبيقة وريسيتالاً ميلادياً أحياه المعهد الوطني العالي للموسيقى الكونسرفتوار وترانيم مع الاوركسترا الهارمونية الوطنية التابعة لموسيقى قوى الأمن الداخلي بمشاركة جوقة شبيبة مار الياس انطلياس وكشاف المهدي ومدرسة العرفان، بقيادة المقدم زياد مراد، بحيث تعمدت المناسبة بوحدة وطنية جامعة، هدف منها المنظمون إلى «تعزيز الانفتاح والعيش المشترك في ظل مظاهر الإرهاب والتطرف والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد»، بحسب بيان للمنظمين.

وألقى بوصعب كلمة بالمناسبة، قال فيها «إن ما نراه اليوم في ضهور الشوير من مظاهر الوحدة هو أمر اعتدنا عليه في هذه البلدة، لأن أعيادنا دائماً واحدة. هذا هو لبنان الذي نريد، لبنان المحبة والتسامح، وخصوصاً بمناسبة الأعياد وعيد الميلاد المجيد»، متمنيا لجميع اللبنانيين «أن ينعموا بالطمأنينة والسلام والاستقرار وان يكون هناك أمل للشباب اللبناني، للجيل المقبل بحلول أفضل».

كما تحدث مجاعص، فأكد أن «ضهور الشوير تثبت عاماً بعد عام إيمانها بالانفتاح والعيش المشترك، الوحدة الوطنية تزداد، خصوصاً في ظل هذه الظروف الحالكة في شرقنا العربي. وهذا العام، كما في العام الماضي، يعانق الصليب الهلال، حيث تتشارك العائلات اللبنانية كافة، من مختلف الأطياف، العيد احتفاء بمولد السيد المسيح والمولد النبوي الشريف».

كذلك ألقى عبد الأحد كلمة شكر فيها المشاركين بالاحتفال.

ثم أضيئت شجرة الميلاد في الساحة العامة، على وقع المفرقعات النارية واستعراض لBest of Beats Parade. وكان قد سبق الاحتفال افتتاح معرض للنبيذ اللبناني والأشغال اليدوية في «ضهور بلازا».

وتم أيضاً عرض مسرحية ميلادية للأطفال على مسرح أوتيل «كاناري»، تم خلالها توزيع هدايا على الأطفال الحاضرين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى