عباس: «الهبّة» الشعبية مبررة

وصف رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، الهبّة الشعبية الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، بالمبررة، رداً على «استمرار الانتهاكات الإسرائيلية».

وقال عباس في كلمة، أمس، خلال حفل نُظّم في مدينة البيرة، وسط الضفة الغربية، لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد: «منذ بداية تشرين الأول الماضي بدأت الهبّة الشعبية المبرّرة، نحن لا نملك أن نقول للشباب لماذا أنتم خارجون، خرجوا لأسباب عديدة منها استمرار الاستيطان والانتهاكات للمقدسات ». وأضاف: «الشباب يتجولون… لا يرون أساساً لدولة فلسطينية، تراكم اليأس في عقولهم وقلوبهم… ما الحل؟».

وخاطب عباس الاحتلال قائلاً: «نقول لهم امنعوا الأسباب … نريد أن نشعر أو نسوّق لشعبنا أملاً في إقامة دولة فلسطينية بعد سنة أو خمس سنوات، أو أن أتمكن من قول كلمة صادقة لشعبي بأنه بعد كذا سنة سيكون هناك دولة». وأشار عباس في كلمته، التي حضرها وزراء ومدراء جمعيات واتحادات ونقابات، إلى رغبته في «اجتثاث الفساد» داخل المؤسسات الفلسطينية. وقال: «نريد أن نجتث الفساد من الجذور، لا نريد أن يكون عندنا فساد، نريد دولة القانون، نحن مقبلون على إقامة الدولة، المؤسسات جاهزة والقوانين والدستور جاهز لم يبقَ سوى أن نعلن الاستقلال، سنعلنه قريبا إن شاء الله».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى