دمشق

أحيت منفذية دمشق في الحزب السوري القومي الاجتماعي عيد تأسيس الحزب فأقامت عدة احتفالات بالمناسبة.

الميدان

مديرية الميدان التابعة لمنفذية دمشق أحيت المناسبة باحتفال حاشد وسط الشارع قبالة صالة «شام الخير» في وسط حي الميدان الدمشقي، وشارك في الاحتفال إلى جانب منفذ عام دمشق العميد عبدالله راشد وهيئة المنفذية، وكيل عميد الداخلية في الشام اسبر حلاق وعدد من المسؤولين الحزبيين، وجمع من القوميين والمواطنين وأصحاب وعمال المحال والمؤسسات.

تخللت الاحتفال كلمة ألقاها ناظر العمل والشؤون الاجتماعية في منفذية دمشق محمد زهوة، أكد فيها أنّ إرادة القوميين الاجتماعيين صلبة وقوية، وهم بفعل إيمانهم القومي يبذلون الدماء ويقدّمون التضحيات، يؤازرون الجيش السوري في معاركه المصيرية ضدّ المجموعات الإرهابية وداعميها.

وشدّد زهوة على أنّ القوميين يواصلون بعزم السير على الطريق الشاقة، مؤمنين بخيار الصمود والمقاومة سبيلاً لانتصار قضيتهم السورية، وغير عابئين بالذين سقطوا أذلاء على جوانب الطريق، فهؤلاء المتساقطون حفنة جبناء غير مأسوف عليهم.

بعد ذلك، انتقل الحشد القومي والشعبي إلى إحدى النقاط العسكرية في حي الميدان، واحتفلوا مع بواسل الجيش السوري بالمناسبة، وسط إطلاق الهتافات والأناشيد القومية.

الدويلعة

بدورها، أقامت مديرية الدويلعة التابعة لمنفذية دمشق احتفالاً بالمناسبة حضره جمع من القوميين والمواطنين والأشبال، تخلله عرض وثائقي عن تاريخ الحزب، ثم قدّم أشبال المديرية أغنيتين من وحي المناسبة.

وتخللت الاحتفال كلمات، فألقى عادل خرما كلمة المواطنين، ومذيعة مديرية الدويلعة سميرة خلوف كلمة المديرية، في حين ألقى ناظر العمل والشؤون الاجتماعية في منفذية دمشق ـ مدير مديرية الدويلعة محمد زهوة كلمة المنفذية.

القصاع

وبمناسبة عيد التأسيس أقامت مديرية القصاع التابعة لمنفذية دمشق احتفالاً في مكتبها بحضور منفذ عام دمشق العميد عبدالله راشد، ووكلاء العمد: سمير حجار، بسام نجيب، وأعضاء المجلس القومي: فايز شهرستان، راغدة رستم، ميشيل معطي، ملحم النفوري، هيام النفوري، وأعضاء هيئة المنفذية، ومدير وأعضاء هيئة مديرية القصاع وعدد من مسؤولي الوحدات.

استهلّ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت تحية لشهداء الحزب والجيش السوري، وإلى كلمة المنفذ العام العميد عبدالله راشد، ألقيت كلمات تحدثت عن معاني التأسيس، وتمّ عرض وثائقي بالمناسبة.

المزة

وأحيت مديرية المزة التابعة لمنفذية دمشق عيد التأسيس باحتفال في مكتبها حضره رئيس المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي في الشام د. نذير العظمة، منفذ عام منفذية دمشق العميد عبد الله راشد وأعضاء هيئة المنفذية وعدد من أعضاء المجلس القومي وجمع من القوميين والمواطنين. وتخلل الاحتفال عرض وثائقي «أنطون سعاده ميلاد فجر نهضة لا تموت»، ونشيد «بالحراب» قدّمته زينب زينة، ثم عرض فيديو «آن أوان تحقيق الأهداف».

وألقى مدير المديرية باسل جواد كلمة المديرية، تحدّث فيها عن معاني التأسيس.

منفذ عام دمشق

ثم ألقى منفذ عام دمشق العميد عبدالله راشد كلمة قال فيها: إنّ الحزب السوري القومي الاجتماعي يكافح لمصلحة الأمة كلها… وهو حزب وضع له باعث النهضة المبادئ المحيية التي تجد فيها الأمة كلّ مصالحها وكلّ مثلها العليا.

أضاف: الحزب فكرة وحركة تتناولان حياة أمة بأسرها. هو نهضة الأمة وحزب النظام والحرية والقوة والواجب، وهو الخطة النظامية الدقيقة. وهو حركة حضارية تقوم على أساس نظرة جديدة إلى الحياة والكون والفن. كما أنّه حركة نهضة تواجه الطائفية والاتنية والكيانية والفردية، وتنقلنا من حياة إلى حياة أفضل يكون فيها كلّ الحق وكلّ الخير وكلّ الجمال.

وتابع قائلاً: نحن بالمرصاد للذين يريدون تدمير الوطن وإفساد مجتمعنا بالكراهية والغرائز الهدامة، واننا نعاهد شعبنا على أن نبقى على قناعاتنا وخياراتنا، خيارات المقاومة والعزة والكرامة.

وأكد راشد أنّ الحزب السوري القومي الاجتماعي في هذه المرحلة كما كلّ المراحل السابقة، رأس حربة في مقاومة الاحتلال والإرهاب، وهو اليوم إلى جانب الجيش السوري البطل والقوى الحليفة يخوض معركة مصيرية بمواجهة الإرهاب والتطرف. وهذا خيار ثابت وراسخ، في سياق مواجهته المشروع اليهودي وإزالة مفاعيله في التقسيم والتفتيت والشرذمة.

وختم قائلاً: نحن في هذا اليوم وأمام حضرة الشهادة ولكلّ الشهداء الذين قدّموا دماءهم الزكية على مذبح العزة والكرامة نرفع تحية تقدير وإكبار وفخر وإجلال لشهدائنا الذين بذلوا الدماء دفاعاً عن أرضنا وشعبنا. فنحن نستشهد باعتزاز ونودّع شهداءنا باعتزاز… نحيا بعزّ ونستشهد بعزّ.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى