نجاح تجارب غواصة روسية جديدة لأعماق تزيد عن 6 كم

أورد المكتب الصحافي لوزارة الدفاع الروسية أنّ تجارب غواصة «روسيا» المستقلة العمل القادرة على الغطس في أعماق كبيرة، اختُتمت في المنطقة الوسطى من المحيط الأطلسي بنجاح.

وصُنعت غواصة الأعماق الضخمة التي غطست أثناء التجارب لمسافة 6180 متراً، في مصنع بناء السفن في سان بطرسبورغ بناءً على طلب وزارة الدفاع الروسية لأجل تنفيذ أعمال تقنية في أعماق كبيرة، وكذلك لإجراء أعمال إنقاذ وغيرها من الأعمال الاضطرارية، كما تستطيع هذه الغوّاصة تنفيذ أعمال البحث العلمي على أعماق تزيد عن ستة آلاف متر باستخدام ذراع ميكانيكي جهاز مناولة والتقاط صور ومقاطع فيديو وأعمال التنقيب وإجراء حفريات.

وأبلغ رئيس هيئة البحوث البحرية لوزارة الدفاع الروسية الفريق البحري ألكسي بوريليتشيف، أنّ تعويم الغوّاصة المذكورة أُجري من سفينة «يانتار» المخصّصة لإجراء البحوث في المحيط العالمي وكان على متنها طاقم مكوّن من القائد يوري كورغانوف، والعقيدين البحريين المهندسين دميتري بويف وميخائيل كوزميتشسوف.

وصُنع جسم الغواصة من سبيكة التيتانيوم المتميّزة بمتانة شديدة وقد طُرحت خصيصاً لصناعة هياكل غوّاصات الأعماق الكبيرة. ويتراوح طاقم الغواصة من شخصين إلى ثلاثة أشخاص وطولها 8 أمتار، فيما يبلغ عرضها 3.9 متر في حين يصل ارتفاعها إلى 3.85 متر. ويبلغ وزن الغواصة 25 طناً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى