نشاطات اقتصادية

بحث وزير الصناعة حسين الحاج حسن مع السفير المصري محمد بدر الدين زايد العلاقات الثنائية وسبل تطويرها على مختلف الصعد، ولا سيما الاقتصادية والتبادلية.

وكان الحاج حسن رعى احتفالاً نظمته جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان AUL، لتكريم تلامذة من مدرسة سيدة الجمهور ضمن مجموعة «EXA» و«MARJTECH» الذين حصدتا جوائز عالمية في معرض المانيا وبولوني الدولي لاختراع Followmesuitcase» واختراع «Drone de surveillance et d intervention .

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة الإدارة والعدل والمكلفة درس مشروع قانون تعديل قانون الإثراء غير المشروع، جلسة ظهر أمس في المجلس النيابي برئاسة النائب غسان مخيبر، وتابعت درس المشروع المذكور. وتركز النقاش على تشكيل الهيئة الخاصة بمكافحة الفساد، ولا سيما لجهة جعلها حكمية أو تعيينها من مجلس الوزراء.

كذلك ناقشت الأحكام المتعلقة بسرية تصاريح الخدمة المالية والعقوبة على التصاريح الكاذبة، وتناول النقاش أيضاً تعريفاً للإثراء غير المشروع.

من جهة أخرى، عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الأشغال العامة والنقل والمياه والمكلفة درس موضوع الصرف الصحي، جلسة برئاسة النائب جوزيف معلوف، وتابعت دراسة التقرير المتعلق بالصرف الصحي.

وقّعت الجمعية اللبنانية لتقدّم العلوم ممثلة برئيسها البروفسور نعيم عويني، والوكالة الجامعية الفرنكوفونية ـ مكتب الشرق الأوسط ممثلة بالمدير الإقليمي لمكتب الشرق الأوسط في الوكالة BMO البروفسور هيرفي سابوران، اتفاق تعاون في حضور أعضاء الهيئة التنفيذية في الجمعية البروفسور روجيه لطيف والبروفسور فادي الحاج شحادة.

ويدخل الاتفاق حيّز التنفيذ بدءاً من العام 2016.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى