اتفاق بريطاني ـ إيطالي: الاتحاد الأوروبي بحاجة لإصلاحات عميقة

قالت بريطانيا وإيطاليا أمس إنهما تتفقان على الحاجة إلى إصلاح الاتحاد الأوروبي لحماية أعضائه غير المنضمين لمنطقة اليورو والترويج للأعمال والتعامل مع أزمة المهاجرين.

وقال وزيرا الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني والبريطاني فيليب هاموند في مقال مشترك في صحيفة «ديلي تلغراف» البريطانية: «إيطاليا والمملكة المتحدة اتفقتا على الحاجة إلى إصلاحات عميقة للاتحاد الأوروبي وتبسيط أسلوب عمله وإجراءاته وأنظمته»، وأضافا: «يمكننا العمل سوياً على رزمة إصلاح للاتحاد الأوروبي تتعامل مع مواضيع بعينها مثل دور البرلمانات الوطنية والقدرة التنافسية والإدارة الاقتصادية والرفاهية لجعل الاتحاد الأوروبي أكثر بساطة وأكثر فعالية وأقل بيروقراطية».

وأشار الوزيران إلى أن الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى وجود «مسارات مختلفة للاندماج» يمكنها أن تتعايش مع بعضها وهو مطلب أساسي لبريطانيا.

وتعيد بريطانيا التفاوض على عدد من شروط انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي قبل استفتاء تنوي إجراءه على استمرار عضويتها فيه بحلول نهاية 2017 لكن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون فشل حتى الآن في التوصل لاتفاق بشأن خطط لتقييد حصول المهاجرين في الاتحاد الأوروبي على مزايا في العمل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى