أطفال اليابان يرحّبون ببرشلونة في يوكوهاما

حلّ برشلونة في الشرق الأقصى في 14 كانون الأول من أجل خوض مباراته في الدور نصف النهائي من اليابان 2015 ضد غوانغجو ايفرغراند. ورغم الرحلة الطويلة، أجرى النادي الكاتالوني حصة تدريبية على ملعب نيباتسو ميتسوزاوا في يوكوهاما في اليوم ذاته. ولم يقتصر الحضور في هذه الحصة التدريبية على الحشد الإعلامي الكبير، بل تواجد حوالى 200 تلميذ من مدرسة افتتحها برشلونة في طوكيو، وذلك بدعوة من النادي الكاتالوني.

وحتى قبل وصول حافلة الفريق إلى الملعب، وجد مسؤولو برشلونة والطاقم العامل في الملعب أنفسهم محاصرين من قبل مجموعة كبيرة من الاطفال تسألهم أين هو ميسي وإذا كان وصل أم لا. وما أن دخل الفريق إلى أرضية الملعب، حتى إرتفعت صيحات الأطفال وتردد صداها في هواء الليل.

وعندما بدأت التمارين، كان هناك صبي، تعلم كرة القدم في مدرسة برشلونة «اف سي بي اي سكولا» بكاتسوشيكا في طوكيو، يقفز وينشد أغنية بالكاتالونية وبطلاقة. وكانت الأغنية «ال كانت دي برثا»، وهي النشيد الرسمي لبرشلونة. عندما غنى بصوت نقي وواضح «هناك اسم يعرفه الجميع»، رد عليه مسؤولو برشلونة وكل من احتشد في الملعب بصوتٍ واحد وانسجام تام: «بارسا! بارسا! بارسا! بارسا!». وبفضل صوت تلميذ وحيد، لفَ يوكوهاما فجأة هذا النوع من العمل الجماعي الشغوف الذي يملأ عادة أجواء ملعب كامب نو.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى