الصفاء يسعى للاقتراب من لقب الشتاء أمام شباب الساحل

سيسعى الصفاء متصدّر الدوري اللبناني لكرة القدم للاقتراب من حسم لقب الشتاء عندما يلتقي مع شباب الساحل في مباراة قمة في افتتاح المرحلة التاسعة اليوم السبت.

وينفرد الصفاء بصدارة الترتيب برصيد 18 نقطة من ثماني مباريات وهو الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة حتى الآن، في حين يحتل شباب الساحل المركز الثاني وله 17 نقطة.

ويعتمد إميل رستم مدرب الصفاء في سعيه لمواصلة مسيرته المثالية على اللاعب الدولي محمد حيدر بفضل تمريراته المتقنة للمهاجمين علاء البابا وحسن هزيمة، اللذين تألّقا بتسجيل كل منهما أربعة أهداف هذا الموسم.

كما يعوّل مدرب الصفاء على النيجيري إدييل بريشيوس وعلى السنغالي شيخ ديوك الذي سجل هدفين على الرغم من مشاركاته القليلة بديلاً.

وسيلعب مهدي خليل حارس مرمى الصفاء في هذه المباراة على الرغم من الإصابة التي تعرض لها في يده في مباراة فريقه الأخيرة أمام العهد.

واقترب الصفاء من تعزيز صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية بضمّ المهاجم النيجيري صمويل أوتشي الذي سبق أن قاده مرتين لإحراز لقب الدوري اللبناني في عامي 2012 و2013.

وفي المقابل، يسعى شباب الساحل مفاجأة الموسم لإنزال الهزيمة الأولى بمنافسه لينتزع منه صدارة الدوري.

ويحلم شباب الساحل أيضاً أن يحرز لقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه بعد أن سبق وتُوّج بلقب كأس لبنان مرة واحدة في 2000.

ويدخل شباب الساحل الذي كان قريباً من الهبوط في الموسم الماضي، المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه على الاجتماعي 4-2 في الأسبوع الماضي.

ويملك الكابتن موسى حجيج مدرب شباب الساحل الكثير من الأوراق الهجومية التي يعتمد عليها مثل النيجيري كبيرو موسى الذي سجل ثلاثة أهداف في مباراة فريقه الأخيرة ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين برصيد خمسة أهداف كما يبرز زميله وسيم عبد الهادي الذي سجّل ثلاثة أهداف هذا الموسم أيضاً.

ويأمل العهد حامل اللقب أن تنتهي مباراة الصفاء وشباب الساحل بالتعادل ليصعد للصدارة للمرة الأولى هذا الموسم بشرط أن يفوز على الحكمة الذي يحتل المركز قبل الأخير برصيد أربع نقاط.

ولا يتوقّع أن يجد العهد الذي يحتل المركز الثالث برصيد 16 نقطة صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز على منافسه على الرغم من خوضه المباراة بغياب اثنين من أفضل لاعبيه، وهما أحمد زريق وحسين زين بسبب الإيقاف.

كما سيخسر الحكمة جهود حارس مرماه نزيه طي الموقوف اتحادياً بعد طرده في مباراة فريقه الأخيرة.

وسيبحث الشباب الغازية متذيل الترتيب برصيد ثلاث نقاط عن أول انتصار هذا الموسم عندما يستضيف على ملعبه النجمة صاحب المركز السادس برصيد 13 نقطة.

ويسعى السلام زغرتا زغرتا الذي يحتل المركز العاشر برصيد خمس نقاط لتحقيق فوزه الثاني عندما يستضيف جاره طرابلس صاحب المركز السابع برصيد عشر نقاط، والذي سيلعب مباراته الثانية بغياب مدربه إسماعيل قرطام الذي قرر عدم إكمال مهمته مع ناديه.

وتختتم المرحلة الأحد بمباراة من المرجح أن تكون سهلة للأنصار صاحب المركز الرابع برصيد 14 نقطة في مواجهة ضيفه الاجتماعي الوافد الجديد لدوري الأضواء، والذي يحتل المركز التاسع برصيد ثماني نقاط.

ويعوّل الأنصار في هذه المباراة على جهود الأرجنتيني لوكاس غالان متصدر قائمة الهدافين برصيد 6 أهداف.

وسيبحث الراسينغ عن أول انتصار بعد ثلاث هزائم عندما يستضيف النبي شيت الذي يسعى هو الآخر لاستعادة نغمة الانتصارات بعد خسارته أمام طرابلس 1-صفر قبل أن يعود ويتعادل مع النجمة 3-3 في مباراته الأخيرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق