كرامي: عون مرشحنا الأبرز

أكد الوزير السابق فيصل كرامي «أنّ العماد ميشال عون هو مرشحنا الأبرز لرئاسة الجمهورية»، لافتاً إلى أنه «كان لفريقنا مرشح وأصبح لديه مرشحان مع طرح اسم النائب سليمان فرنجيه». ورأى أن «لا وجود لمستجدات في ملف الرئاسة إلا بعد الأعياد أو بعد بعد الأعياد ولا أحد يعرف أي عيد».

كلام كرامي جاء خلال استقباله وفداً من التيار الوطني الحر تقدمه نائب الرئيس للشؤون السياسية الوزير السابق نقولا صحناوي، وضمّ المسؤول عن العلاقات العامة في التيار وليد الأشقر ومستشارة صحناوي المحامية مي خريش ومسؤول التيار في طرابلس طوني ماروني ومسؤول النقابات المحامي منير داوود. ودار البحث حول آخر التطورات في لبنان والمنطقة.

وقال صحناوي: «يأتي اللقاء في إطار مشاوراتنا مع القوى والحلفاء والوزير كرامي هو وجه أساسي ومن القيادات في لبنان».

من جهته، قال كرامي: «في أي وقت وفي أي مكان فإنّ التيار الوطني مرحب به في طرابلس وفي بيته وبين أهله، رحبنا بمعالي الوزير الصديق ابن الصديق والوفد المرافق في مدينتهم طرابلس، وكان هناك تطابق في وجهات النظر، على كلّ الصعد، واتفقنا على الاستمرار في التعاون سوية لتحقيق مطالبناالمشتركة وهي مطالب لها علاقة بالوطن وببناء الدولة والمؤسسات».

وأضاف: «تطرقنا إلى ملف الرئاسة الذي هو هاجس اللبنانيين في الوقت، وما زلنا على موقفنا أنّ مرشحنا الأبرز هو الجنرال عون، وهو الممر الإلزامي لأي تسوية، وكان لدينا مرشح واحد واليوم أصبح لدينا مرشحان مع طرح اسم الوزير سليمان فرنجيه، لكن من الواضح أنه ليس هناك من مستجدات على هذا الملف إلا بعد الأعياد أو بعد بعد الأعياد، والله أعلم أي عيد، لذلك نتمنى أن يبقى هذا الاستقرار سائداً، وأن يؤدي إلى تمضية عطلة الأعياد بسلام ووضع مريح، رغم الأزمة الاقتصادية التي تعصف باللبنانيين جميعاً، ونعايد كلّ اللبنانيين بذكرى المولد النبوي الشريف وعيد الميلاد ورأس السنة، ونأمل أن تحلّ السنة المقبلة برئيس جمهورية وبناء المؤسسات والدولة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى