الصفاء يتصدّر مرحلة الذهاب بفوزه على الأنصار

احتفظ فريق الصفاء بصدارة ترتيب الدوري اللبناني الـ56 في كرة القدم، بعد أن حسم المواجهة أمام الأنصار بفوزٍ ثمين 3-1، في ختام منافسات المرحلة العاشرة قبل الأخيرة ذهاباً ، فيما تعرض الحكمة لخسارة مذلة أمام مضيفه شباب الساحل 6-2.

على ملعب بيروت البلدي، واصل الصفاء انتصاراته بتغلبه على الأنصار 3-1، سجل للفائز علاء البابا وشيخ ديوك وحسن هزيمة، وللخاسر الأرجنتيني لوكاس غالان.

قاد المباراة الحكم هادي سلامة وعاونه هشام قانصوه وعلي المقداد والرابع مصطفى سعيفان. وطرد الحكم لاعب الأنصار عماد الميري في الوقت المحتسب بدلاً من ضائع بحجة نيله الإنذار الثاني، بينما أكد الجميع أنه لم يكن قد حصل على الإنذار الأول.

الساحل الحكمة

على ملعب العهد، سحق شباب الساحل ضيفه الحكمة 6-2. سجل للفائز وسيم عبدالهادي ودوغلاس هاتريك وكابيرو هدفين ، وللخاسر محمد قصاص وأحمد جراده. وقاد اللقاء الحكم علي رضا وعاونه تيسير بدر وسليم سراج والرابع حسن سلمان.

ثنائية الحسين تقود العهد للفوز على طرابلس

سجل السوري عبد الرزاق الحسين هدفين ليقود فريقه العهد حامل اللقب للارتقاء لصدارة الدوري اللبناني لكرة القدم للمرة الأولى هذا الموسم، بعد أن عدّل تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على طرابلس في افتتاح مباريات الجولة العاشرة وقبل الأخيرة لمرحلة الذهاب الجمعة.

ورفع العهد الذي حقق فوزه السابع هذا الموسم رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثاني.

وبقي طرابلس الذي مني بخسارته الثالثة في المركز الثامن وتجمد رصيده عند 11 نقطة.

وبدأ طرابلس بطل كأس لبنان في الموسم الماضي المباراة بطريقة جيدة عندما تقدم بهدف في الدقيقة 25 وسجله وليد فتوح بتسديدة من خارج المنطقة وعجز حسن بيطار حارس مرمى العهد عن التصدي لمحاولته، وكان يمكن لطرابلس أن يخرج فائزاً بعدد كبير من الأهداف ولكنه دفع الثمن غالياً بخسارته المباراة بسبب الفرص الكثيرة التي أهدرها الغاني عبد العزيز يوسف ووليد فتوح من وضع انفراد أمام المرمى.

واستفاد العهد من خبرة لاعبيه ليحول تأخره إلى الفوز عندما أدرك الحسين من ركلة جزاء هدف التعادل في الدقيقة 69 احتسبت بعد عرقلة دفاع طرابلس اللاعب البديل طارق العلي داخل المنطقة.

وبعدها قاد الحسين فريقه للفوز بتسجيله الهدف الثاني بعد متابعته لكرة سددها عباس عطوي من ركلة حرة قبل أربع دقائق من نهاية المباراة.

النجمة يهزم السلام

تقدم النجمة نحو المركز الرابع في الدوري اللبناني لكرة القدم بفوزه بصعوبة على السلام زغرتا 3-2 السبت في مباراة مثيرة ضمن منافسات المرحلة العاشرة للبطولة.

ورفع النجمة الذي حقق فوزه الخامس هذا الموسم رصيده إلى 19 نقطة متأخراً بفارق ثلاث نقاط عن العهد حامل اللقب قبل لقائهما في مباراة قمة الجولة المقبلة.

وظل السلام الذي مني بخسارته السادسة هذا الموسم في المركز العاشر وتجمد رصيده عند ست نقاط متقدماً بفارق نقطتين عن منطقة الهبوط.

وتقدم النجمة الذي غاب عنه سبعة لاعبين أساسيين بسبب الإصابة والإيقاف بهدف مبكر سجله اللاعب الصاعد محمود السبليني في الدقيقة 12 مستفيداً من خطأ ارتكبه محمد دكرمنجي حارس مرمى السلام.

واستفاد السلام من ثغرة في دفاع النجمة ليرد سريعاً خلال أربع دقائق بهدفين متتاليين سجلهما محمد مرعوش وعمر زين الدين في الدقيقتين 14 و 16.

إلا أن السبليني الذي اختير أفضل لاعب في المباراة عاد من جديد ليدرك التعادل للنجمة بتسجيله الهدف الثاني له ولفريقه اثر انفراده بحارس السلام في الدقيقة 34.

وحرمت عارضة مرمى السلام منافسه من فرصة إضافة هدف آخر بتصديها لتسديدة مهاجم النجمة أكرم المغربي قبل أن يقود اللاعب البديل محمد مرقباوي فريقه النجمة للفوز بتسجيله الهدف الثالث من تسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وفي مباراة أخرى سجل النبي شيت هدفاً قبل النهاية ليفوز على الشباب الغازية متذيل الترتيب 3-2 ويتقدم نحو المركز الخامس برصيد 16 نقطة فيما ظل الشباب الغازية في المركز الثاني عشر والأخير برصيد ثلاث نقاط.

وتقدم الشباب الغازية بهدف سجله حسن علوية في الدقيقة 33 بعد تمريرة من علي ناصر الدين.

وأثمر التغيير الهجومي الذي أجراه محمد الدقة مدرب النبي شيت عن هدف التعادل لفريقه والذي سجله الغاني عيسى يعقوبو في الدقيقة 47 قبل أن يضيف احمد حجازي الهدف الثاني للنبي شيت بضربة رأس في الدقيقة 56 بعد ركلة ركنية نفذها علي بزي.

وبدا أن المباراة ستتجه للتعادل بعد أن سجل الكاميروني اليكس روسل الهدف الثاني للشباب الغازية في الدقيقة 66 إلا أن حجازي قاد النبي شيت للفوز بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وحقق الاجتماعي الوافد الجديد لدوري الأضواء أول انتصار بعد أربع مباريات دون فوز بتغلبه على مضيفه الراسينج 3-2 ليتقدم للمركز الثامن برصيد 12 نقطة وهو نفس رصيد الراسينج صاحب المركز السابع.

تقدم الاجتماعي بهدف سجله مصطفى كمال الدين في الدقيقة 53 ورد الراسينج سريعا بهدف التعادل بواسطة محمود كجك بتسديدة عن على مشارف المنطقة في الدقيقة 56.

وقاد الغاني نيكولاس كوفي فريقه الاجتماعي للفوز بتسجيله الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 63 و71 قبل أن يعود كجك ويقلص الفارق بتسجيله الهدف الثاني للراسينج في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وهنا النتائج الكاملة للمرحلة العاشرة:

العهد طرابلس 2-1

السلام زغرتا النجمة 2-3

شباب الساحل الحكمة 6-2

النبي شيت الشباب الغازية 3-2

الراسينغ الاجتماعي 2-3

الأنصار الصفاء 1-3

وبالنسبة للترتيب العام بعد انتهاء هذه الجولة، فهو على الشكل التالي:

1 -الصفاء 24 نقطة

2 -العهد 22

3 -الساحل 20

4 -النجمة 19

5 -النبي شيت 16

6 -الأنصار 15

7 -الاجتماعي 12

8 -الراسينغ 12

9 -طرابلس 11

10 -السلام 6

11 -الحكمة 4

12 -الغازية 3

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق