سي الشيخ: طه ليس مسؤولاً عن نتائج الأنصار

برز الجناح السنغالي سي الشيخ بشكلٍ لافت مع فريق النجمة في الموسمين الماضيين، حين تحوّل إلى رمز بالنسبة لجمهور «القلعة النبيذية»، خصوصاً بعد مساهمته الفعالة في تتويج النجمة باللقب الثامن له في الدوري.

ويتلمس سي الشيخ هذا الموسم درب تألقه السابق، مع فريقه الحالي الأنصار الطامح للمنافسة على اللقب، لكنه لم يحقق أفضل من المركز السادس بعد الجولة العاشرة، والتي مني فيها بخسارة قاسية على يد الصفاء المتصدر 1 – 3.

وقال سي الشيخ إن الهدف الأول للصفاء أربك لاعبي الأنصار، ولا سيما أنه جاء بعدما توقف لاعبونا عن اللعب، إثر المشادة التي جرت بين قائد الصفاء نور منصور ومهاجم الأنصار لوكاس غالان حين أنذر الحكم اللاعبين، وقبل أن يأمر باستئناف اللعب، نفذ الصفاء رمية التماس التي جاء منها الهدف الأول، والذي أثر كثيراً على مجريات المباراة».

أضاف سي الشيخ أن حكم المباراة لم يكلّف نفسه عناء تدوين الإنذارين على بطاقته حتى، بل إنه تغاضى عن متابعة الصفاء للعبة، وكأن شيئاً لم يكن».

وأشار سي الشيخ إلى أن فريقه استعد بشكلٍ جيد لمباراة الصفاء، فتدرب جيداً، وانتظم في معسكر إعدادي مغلق قبل يومين من اللقاء، لكن الشد العصبي والانفعالية سيطرا على أداء اللاعبين خلال المباراة، ما أثر بشكل مباشر على مردودهم في الملعب».

وعن النقد الموجه لمدرب الفريق جمال طه، قال: «مشكلة الأنصار ليست في المدرب، فالأنصار يملك رئيساً رائعاً ومدرباً مجتهداً، لكن ماذا يفعل المدرب إذا فقد اللاعبون أعصابهم وتركيزهم خلال المباراة؟».

وأضاف: «لاعبو الأنصار ينفعلون بسرعة، والأخطاء تتكرر في الملعب، وهذه ليست مسؤولية المدرب، بل اللاعبين». وقال: «الأنصار نادٍ عريق، ولاعبوه مطالبون بالارتقاء إلى مستوى المسؤولية، وأنا لا أستثني نفسي من هذه المسؤولية».

وعن الفرق بين الأنصار والنجمة، قال: «لعبت موسمين مع النجمة، ولم أمض سوى أشهراً قليلة مع الأنصار. وأنا أسعى لتقديم كل ما لدي من إمكانات في سبيل هذا النادي. أما الاختلاف في اللعب فيكمن في اعتماد النجمة على اللعب الأرضي المباشر والسريع، والفريق يملك نوعية مميزة من اللاعبين القادرين على تطبيق هذه الاستراتيجية».

وأكد سي الشيخ احترامه الكامل لجمهور النجمة، الذي تعامل معه بكل ودّ وتقدير ، لكنه ذكر بأنه لاعب محترف، مشيراً إلى أنه عندما رفض النجمة تمديد عقده، كان من الطبيعي البحث عن نادٍ آخر لاستكمال مسيرته الاحترافية، كاشفاً أن عرض رئيس نادي الأنصار نبيل بدر له كان أكبر من قيمة عقده مع النجمة.

ورأى سي الشيخ أن فوز الأنصار بالدوري صعب، لكنه ليس مستحيلاً، مؤكداً أن الأهم هو إخلاص اللاعبين لقميص هذا النادي واللعب بروح ومسؤولية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق