استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده، وزير العدل اللواء أشرف ريفي الذي قال: «سعدنا بزيارة المتروبوليت عودة لمعايدته بعيدي الميلاد المجيد ورأس السنة، ولنتمنى الخير للبلد».

أضاف ريفي: «سيادته كان دائماً منارة مهمة جداً في البلد وما زال، كنا نتشاور معه في كلّ المراحل سواء في السياسة أو في الأمن أو في الاجتماعيات، وما زلنا نسمع رأيه ونؤكد على صوابية آرائه، وإن شاء الله تتحقق تمنياتنا وتمنياته للوطن».

زار العقيد ماسيميليانو كوارتو قائد الكتيبة الإيطالية في المنصوري المؤلفة من فرسان «نيتزا»، العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان «أليونيفيل»، رئيس بلدية صور حسن دبوق، «ضمن إطار المبادرات التي تهدف الى تمتين العلاقة بين «يونيفيل» والسلطات المحلية وإلى زيادة التعاون المثمر فيما بينهما».

وجال كوارتو في السوق الشعبي والأماكن الأثرية لمدينة صور برفقة نائب رئيس بلدية صور صلاح صبراوي وعدد من أعضاء المجلس البلدي.

وأشاد صبراوي «بدور «يونيفيل» الريادي والتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني في سبيل تحقيق الامن والاستقرار في جنوب لبنان»، شاكراً كوارتو على «زيارته ودعمه للمؤسسات الرسمية وبلديات الجنوب»، منوهاً «بالمشاريع العديدة التي تنفذ لفائدة السكان المحليين وأبناء المنطقة».

ونوه كوارتو، بدوره، «بعلاقة الصداقة التاريخية التي تربط مدينة صور بإيطاليا».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق