شربل: الانتخابات البلدية تفوق أهمية أي استحقاقات

لفتَ وزير الداخلية السابق مروان شربل إلى أنّ من المفترض إجراء الانتخابات البلدية والاختيارية في موعدها، معتبراً أنّ هذه الانتخابات «تفوق أهمية أيّ استحقاقات أخرى، ولا سيّما أنّها مرتبطة بإنماء المدن والقرى، خصوصاً بالنظر إلى الظروف التي نمرّ بها لجهة غياب جلسات مجلس النواب والوزراء، حيث الناس «تتنفّس» من خلال البلديات».

وأشار شربل في حديث إلى وكالة «أخبار اليوم» إلى أنّ «العديد من المجالس البلدية منحلّة، وهناك مجالس أخرى لا تقوم بواجباتها، وبالتالي لا بدّ من إنجاز هذا الاستحقاق في موعده الدستوري، بعيداً من التجاذبات السياسية الحاصلة».

وردّاً على سؤال عمّا إذا كان هناك ما يُعيق إجراء الانتخابات البلدية، أجاب شربل «الوضع الأمني هو النقطة الأصعب، لكن في الواقع الأجهزة الأمنية تقوم بواجباتها كما يجب، وبالتالي حتى اللحظة لا شيء يمنع إجراءها».

ولفتَ إلى أنّ «هناك مُهلة قانونية لدعوة الهيئات الناخبة، يجب الالتزام بها من أجل تحديد موعد الانتخابات»، مشيراً إلى أنّ «هناك إمكانية لإجراء الانتخابات في عدّة أيام، إذ يمكن تقسيم ذلك وفق المحافظات».

وأشار إلى ضرورة إجراء الانتخابات الفرعية في جزين بعد شغور مقعد نيابي بوفاة النائب ميشال حلو، وأفاد أنّ «التمديد للمجلس النيابي قد بُرّر بالعوامل الأمنية»، مشدّداً على أنّ القرار يعود لوزير الداخلية إذا كان بإمكانه إجراء الاستحقاق، بعد سلسلة من الاجتماعات الأمنية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق