القائمة المختصرة لتعاقدات زيدان

بعد تعيين زيدان مدرباً لريال مدريد كثرت التكهنات بشأن الأسماء التي يرغب في جلبها إلى «سانتياغو برنابيو». كما بدأت الصحافة العالمية الحديث عن اللاعبين الذي قد يضمّهم النادي الملكي تحت إشراف الأسطورة الفرنسي.

وتحدّثت صحيفة «دايلي ميل» البريطانية عن ثلاثة أسماء بارزة اعتبرتهم ضمن أولويات «زيزو» في سوق الانتقالات الصيفية.

وأكدت الصحيفة أن زيدان سيحاول استغلال علاقته الجيّدة مع نجم المنتخب الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي بول بوغبا للحصول على توقيع للنادي الملكي خصوصاً أن الأخير مستعد للاستجابة لطلبات نجمه الأسبق.

وما يؤكد صحة تكهنات الصحيفة برغبة زيدان في ضم بوغبا هو الإعجاب الشديد الذي أظهره بطل العالم 1998 تجاه مواطنه الشاب، حيث أشار في حزيران الماضي إلى أنه معجب كثيراً بإمكانات بوغبا قائلاً: «إنه لاعب متكامل، أعتقد أنه سيصبح واحداً من أساطير كرة القدم يوماً، لكن إذا ما أراد ترك يوفنتوس فعليه أن ينتقل إلى ريال مدريد لأنه المكان الأنسب له».

من جهة أخرى أكّدت الصحيفة الإنكليزية أن الدولي البلجيكي إيدين هازارد نجم تشيلسي الإنكليزي ضمن القائمة المختصرة لزيدان خاصة بعد أن زادت الشائعات بشأن رغبته في الرحيل عن النادي اللندني، إضافة إلى الأخبار القادمة من مدريد والتي تؤكد عدم ارتياح النجم الوايلزي غاريث بايل في البيت الأبيض.

الاسم الثالث الذي وجد لنفسه مكاناً في القائمة الذهبية لزين الدين زيدان هو المهاجم الدولي البولندي لبايرن ميونيخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي، حيث أثيرت التكهنات بشأن رغبة ريال مدريد في التعاقد معه حتى قبل تعيين زيدان على رأس الجهاز الفني، لكن ما يعرقل الصفقة هو العلاقة القوية التي تربط زيزو بمواطنه كريم بنزيمة المهاجم الأول للفريق الملكي، الأمر الذي سيجعله يفكّر كثيراً قبل إعطاء الضوء الأخضر للتعاقد مع هدّاف بايرن.

أسماء لامعة في كرة القدم الأوروبية والعالمية، قد يكون من المستحيل الحصول عليهم دفعة واحدة بسبب المبالغ المالية الكبيرة التي قد يتكبّدها النادي الملكي في حال أراد جلبهم إلى «سانتياغو برنابيو»، فيوفنتوس يطالب بـ 100 مليون يورو من أجل بوغبا، وبايرن لن يفرّط في ليفاندوفسكي بأقل من 50 مليون يورو والأمر ذاته بالنسبة لتشيلسي مع هازارد، ما يعني أن ثلاثتهم قد يكلّفون خزينة «الملوك» 200 مليون يورو على أقل تقدير، هذا بالإضافة إلى المنافسة الكبيرة التي سيجدها البيت الأبيض من كبار الأندية في القارة العجوز من أجل الحصول على خدمات هؤلاء اللاعبين.

أما في حراسة المرمى، فأكدت «دايلي ميل» أن ريال مدريد سيحاول التوقيع مع دي خيا مجدّداً، لكن الصحافة الإسبانية تحدثت عن رغبة زيدان في إعادة كاسياس إلى عرين الملوك.

وأعرب المدير الفني للفريق الأول في قلعة السنتياغو برنابيو، أنه لا ينوي الاستغناء عن أي لاعب أو التعاقد مع آخر، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية. وقال زيدان في المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة ديبورتيفو لاكورونا السبت بالوري الإسباني: «لا أظن أننا سنتخلى عن لاعبين في الميركاتو الحالي ولا أريد ذلك، ولا أظن أيضاً أننا سنجري تعاقدات جديدة». وأضاف: «لدي مجموعة كبيرة ومتكاملة من اللاعبين، راضٍ تماماً عن المجموعة التي أمتلكها حالياً، سوف نعمل كثيراً، حتى شباط لن نخوض سوى مباراة واحدة في الأسبوع وهذا سوف أستغله لتطبيق طرق اللعب التي أريدها في الفريق». وتابع: «ما يهمني هو أن تأتي جماهير ريال مدريد للملعب لرؤية الفريق… الكل يتحدث عن المجيء لرؤيتي لكن الأهم هو الفريق».

وأردف: «كل لاعبينا رائعين ولديهم إمكانيات وجودة كبيرة، لا يمكنني تفضيل لاعب على الآخر، أنا سعيد واللاعبين كذلك، أنا في حالة جيدة وسوف نلعب كل مباراة من أجل تقديم كل شيء وتحقيق الفوز».

وتطرق زيدان للحديث عن كريستيانو رونالدو، قائلاً: «سيلعب على الجناح، لن أعطيه كثير من التعليمات، أرقامه تتحدث عنه». وأوضح: «الأهم أن يكون سعيداً وفي حالة جيدة وبقية الأمور ستأتي، بطبيعة الحال سوف يسدد الضربات الحرة».

وأتم: «رونالدو غير قابل للبيع، إنه روح الفريق، ينتابني الضحك عندما استمع لأخبار انتقاله من ريال مدريد، لن يخرج طالما أنا هنا».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق