لاعبو برشلونة وريال مدريد يسيطرون على تشكيلة اليويفا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا أمس الجمعة أن الفريق المثالي لعام 2015 يضم خمسة لاعبين من برشلونة هم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيليان نيمار وداني ألفيش والإسبانيان أندريس إنييستا وجيرارد بيكيه، ولاعبي ريال مدريد البرتغالي كريسيتانو رونالدو والكولومبي جيمس رودريغيز وسرخيو راموس.

واختار 70 في المئة من المشاركين في الاستطلاع على موقع UEFA.com ليونيل ميسي ليشكل جزءاً من الفريق المثالي للعام الذي يضم للمرة الأولى نيمار، وبجانبهما في خط الهجوم كريستيانو رونالدو، الذي يعد أول لاعب يتم اختياره عشر مرات في فريق «يويفا» المثالي.

ويعد كريستيانو أيضاً اللاعب الوحيد الذي شكل جزءاً من هذا الفريق في مراكز مختلفة فجاء في خط الوسط أعوام 2004 و2007 و2008 و2009 و2010 وفي الهجوم بين عامي 2011 و2015.

ويضم خط الوسط هذه المرة أندريس إنييستا مع الفرنسي بول بوغبا لاعب يوفنتوس وجيمس رودريغيز.

ويعادل إنييستا الرقم القياسي المسجل باسم زميله السابق في البرسا تشافي هرنانديز وكريستيانو رونالدو كأثر لاعبي خط الوسط تواجداً في فريق العام بواقع خمس مرات، بينما تعد هذه المرة الأولى لجيمس رودريغيز وبول بوغبا في فريق «يويفا».

وفي حراسة المرمى، يأتي مجدداً لاعب بايرن ميونخ الألماني مانويل نوير وأمامه في الدفاع داني ألفيش وسرخيو راموس وجيرارد بيكيه والنمسوي ديفيد ألابا لاعب الفريق البافاري أيضاً.

وبانضمام نيمار وبوغبا وجيمس رودريغيز يصبح إجمالي عدد اللاعبين الذين اختيروا ضمن فريق العام على الإطلاق 74 لاعباً، علماً بأن ميسي يشكل جزءاً من الفريق للمرة السابعة ويعد لاعب أميركا اللاتينية الأكثر اختياراً في تاريخ هذا الاستطلاع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق