رالي دكار 2016… لوب بطل المرحلة الخامسة

أحرز سائق بيجو الفرنسي سيباستيان لوب المركز الأول في المرحلة الـ5 من النسخة الـ38 من رالي دكار والتي ربطت بين مدينتي خوخوي الأرجنتينية وأويوني البوليفية لمسافة 642 كلم.

وهي المرحلة الثالثة التي يحرز لوب، بطل العالم للراليات 9 مرات، المركز الأول فيها برالي دكار الذي يشارك فيه للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، وذلك بعد تتويجه في المرحلتين الثانية والثالثة.

وقطع لوب مسافة المرحلة الخاصة والتي بلغت 327 كلم بزمن 3 ساعات و 32 دقيقة و34 ثانية، وتقدم على زميليه في الفريق، الإسباني كارلوس ساينز بفارق 22 ثانية والفرنسي الآخر ستيفان بيترهانسل بفارق 3 دقائق، فحقق فريق بيجو الثنائية الرابعة على التوالي.

وجاء القطري ناصر العطية ميني بطل عامي 2011 و2015 في المركز الرابع بفارق ما يقارب 3 دقائق.

واحتفظ لوب بصدارة الترتيب العام أمام بيترهانسل بفارق 7 دقائق و48 ثانية، في حين ارتقى ساينز إلى المركز الثالث بفارق 13 دقيقة و26 ثانية، وتراجع العطية إلى المركز الرابع بفارق 14 دقيقة و16 ثانية.

أما الراجحي فيحتل المركز العاشر بفارق 37 دقيقة و43 دقيقة.

وفي فئة الدراجات النارية، كان المركز الأول من نصيب سائق كاي تي أم الأسترالي توبي برايس بقطعه المسافة بزمن 4 ساعات و3 دقائق و44 ثانية أمام زميليه في الفريق، السلوفاكي ستيفان سفيتكو بفارق دقيقتين و33 ثانية دقيقة والنمساوي ماتياس فالكنر بفارق دقيقتين و40 ثانية.

وهي المرحلة الثانية التي يتوج بها برايس، أحد المرشحين للقب، في نسخة هذا العام بعد المرحلة الثانية الاثنين الماضي.

وارتقى برايس إلى المركز الثالث في الترتيب العام بفارق دقيقة و47 ثانية خلف سائق هوندا البرتغالي باولو غونسالفيش المتصدر والذي حل في المركز الثاني عشر في المرحلة الخامسة، فيما صعد سفيتكو الى المركز الثاني بفارق دقيقة و45 ثانية عن الصدارة.

وانطلقت النسخة 38 من رالي دكار السبت الماضي بمرحلة تمهيدية تم توقيفها بسبب حادث خروج سيارة عن المسار وإصابتها 10 أشخاص بينهم اثنان في حالة خطرة، كما ألغيت المرحلة الأولى الأحد الماضي بسبب سوء الأحوال الجوية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق