نائب قائد القوات البحرية الإيرانية: لا يحق لأحد اغلاق مضیق باب المندب

أكد نائب رئيس قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني الأدميرال غلام رضا خادم بيغم أن مضيق باب المندب ممر مائي دولي ولا يحق لأحد إغلاقه، مشيراً الى أن السفن الإيرانية تمر من هذا المضيق شأنها شأن سفن سائر الدول.

وأفادت وكالة «ارنا» أن خادم بيغم أوضح خلال كلمته في مراسم عودة المجموعة 37 للقطع البحرية الى البلاد «أن السفن الحربية الايرانية تسعى الى إقرار الأمن في المياه الدولية ومساعدة سائر السفن مقابل قراصنة البحر».

وقال: «ان مشاركة القيادة العسكرية الإيرانية في المؤتمرات والاجتماعات الدولية تعكس مكانة إيران ومن شأنها أن تنمي علاقاتها الدولية».

وأعلن الأدميرال الإيراني إطلاق مناورة الولاية 94 البحرية في غضون الأسبوعين المقبلين، مشيراً إلى أن المجموعة البحرية 38 ستبدأ رحلتها في المياه الدولية تزامنا مع المناورة. وأوضح «أن المجموعة البحرية 37 أنجزت مهمتها على أفضل وجه رغم الظروف المناخية السيئة التي واجهتها خلال رحلتها التي بدأت في 3 كانون الأول الماضي».

وشدد على أن رسالة المناورة هي السلام والصداقة وأنها ستجرى في مساحة أكبر من المساحة التي أجريت فيها في العام الماضي، وسيتم اختبار المعدات العسكرية الإيرانية ومدى جاهزية القوة البحرية في هذه المناورة.

في غضون ذلك، تفقد نائب القائد العام للجيش الإيراني العميد عبدالرحيم موسوي قاعدة «الشهيد اللواء الطيار علي رضا ياسيني» في مدينة بوشهر جنوب غربي البلاد.

وأفادت وكالة «فارس» أن العميد موسوي اطلع خلال هذه الزيارة التفقدية عن كثب على مختلف أقسام هذه القاعدة الجوية والقدرات القتالية وجاهزية الكوادر العاملة فيها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق