لقاء صحّي في بلدية حلبا تحضيراً لحملة التلقيح ضدّ شلل الأطفال

نظّمت طبابة محافظة عكار لقاء صحّياً موسّعاً في قاعة مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في بلدية حلبا، تحضيراً لحملة التلقيح ضدّ شلل الأطفال التي تشرف عليها وزارة الصحة، وتستهدف الأطفال دون سن خمس سنوات في المناطق الأكثر عرضة لهذا المرض.

حضر اللقاء رئيس طبابة محافظة عكار الدكتور حسن شديد وفريق برنامج التحصين في دائرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة، وممثلون عن المراكز والمؤسسات الصحية العاملة في عكار، والفِرق الجوّالة.

بدايةً، ألقى الدكتور شديد كلمة رحّب فيها بالمشاركين، وأكّد على أهمية التعاون بين الجميع لإنجاح هذه الحملة التي ستنطلق في 25 كانون الثاني الجاري، وتستمرّ لمدة ستة أيام، وتستهدف كل الأطفال اللبنانيين والسوريين دون سن خمس سنوات.

ولفت شديد إلى أنّ الحملة تأتي في سياق برنامج التلقيح الوطني الشامل الذي تشرف عليه وزارة الصحة.

بعد ذلك، قدّم فريق دائرة الرعاية الصحية الأولية عرضاً لخطة الحملة وتقنياتها وآلية عملها وفق البرنامج المقترح والمحدّد. طارحاً التحدّيات والصعوبات التي قد تواجه الفِرق العاملة على الأرض، وضرورة إيجاد الحلول الفورية لها بما يضمن وصول اللقاحات إلى كل الأطفال المستهدفين من هذه الحملة، وفق استمارات وآلية عمل محدّدة من قبل وزارة الصحة التي ستتابع الأمر عبر رئاسة طبابة عكار.

تجدر الإشارة إلى أنّ الجرعة الثانية سوف يتم تقديمها في المرحلة الثانية من الحملة التي ستُطلَق في 22 شباط المقبل، وتستمرّ أيضاً لستة أيام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق