مراد: المؤتمر التأسيسي هو الحل للأزمات

البقاع الغربي- أحمد موسى

أقام الحاج أحمد إبراهيم المجذوب حفل غداء على شرف سفير لبنان في فنزويلا الياس لبّس في دارته في غزة في البقاع الغربي، بحضور رئيس اللقاء الوطني ورئيس حزب الاتحاد الوزير السابق عبد الرحيم مراد، محمد القرعاوي، قائممقام البقاع الغربي وسام نسبين، رئيس اتحاد بلديات السهل محمد المجذوب ونائبه إبراهيم بدران، رئيس اتحاد بلديات البقاع الأوسط سامي العجمي، ورؤساء بلديات البقاع الغربي وهيئات اختيارية ولفيف من رجال الدين وقيادات أمنية وحزبية، بالإضافة إلى حشد من فاعليات المنطقة.

بعد كلمة ترحيبية لإمام بلدة غزة الشيخ إبراهيم الغزاوي، تحدّث صاحب الدعوة الذي قال: «ها نحن اليوم نحتفل بتكريم رجل تميّزت أخلاقه وصفاته في صورة ينقلها عن وطن وعن شعب لا تغيب عنه الشمس، ألا وهو سعادة السفير الياس لُبّس سفير لبنان في فنزويلا، والذي اختير لهذا المنصب ومثّله أجمل تمثيل».

بدوره رحّب لُبُّس بالحاضرين، وشكر صاحب الدعوة من ثمّ وجّه شكراً للوزير مراد على تقديماته الخدماتية لجميع أبناء البقاع « من دون تفرقة بين طائفة وأخرى». كما جدّد العهد والوعد «أن تبقى أبواب السفارة مفتوحة لتسهيل معاملات الجالية اللبنانية في فنزويلا، والوقوف إلى جانبهم».

من جهته أكّد مراد، أنّ مثل هذا اللقاء يشكّل «لقاءً وطنياً حقيقياً» على الصعيد البقاعي وراشيا، واعتبر أنّ «قرار النائب سليمان فرنجية في ترشيح المُحتفى به، سفيراً للبنان في فنزويلا قرار صائب» .

ورأى مراد أنّه «بعد الحالة السياسية التي وصلنا إليها في لبنان، من انسداد في الأفق نتيجة تراكم الأزمات السياسية وعجز السلطة عن ابتكار الحلول المجدية لها»، فإنّ «الحل يكمن في المؤتمر التأسيسي الذي يُعيد بناء هيكلية جديدة سليمة، تمنح الاستقرار في البلد على المدى الطويل، وليس بطاولة حوار تمثّل 17 مسؤولاً في لبنان، لأنّهم لا يمثّلون جميع اللبنانين».

وأشار إلى «أنّنا نحتاج إلى عملية جراحية لاستئصال المرض في النظام الطائفي»، مناشداً «الأفرقاء اللبنانيين أن يتّفقوا على استخراج البترول الذي يضمن قيامة الدولة اللبنانية».

وفي الختام، قدّم صاحب الدعوة أحمد المجذوب وعلي المجذوب ورئيس اتحاد بلديات السهل محمد المجذوب وأعضاء الوقف الخيري في بلدة غزة دروعاً تكرمية للسفير لُبّس تقديراً ووفاءً لعطاءاته وخدماته في مجال موقعه الدبلوماسي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق