مقبل يلتقي سفير إندونيسيا

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل ظهر أمس في مكتبه في الوزارة، سفير جمهورية إندونيسيا في لبنان أحمد خازن خميدي، وجرى خلال اللقاء تداول الأوضاع الراهنة، والعلاقات بين البلدين لا سيما من خلال مشاركة الدولة الإندونيسية في قوات الطوارئ الدولية «يونيفيل» العاملة في جنوب لبنان.

ونوّه مقبل «بهذه المشاركة الفاعلة، والأهم بين الدول المشاركة سواء في القطاع الشرقي ووحدة الدعم والقوات البحرية، مؤكداً على استمرار وترسيخ العلاقات الطيبة»، وتم التوافق على زيارة وزير الدفاع الإندونيسي في أواخر الشهر الحالي.

وقال خميدي، من جهته: «التقيت وزير الدفاع الوطني اللبناني في زيارة للتعارف كسفير جديد في لبنان، وأيضاً أجريت مباحثات في سبل تقوية العلاقة بين بلدينا، اللذين تربطهما علاقة صداقة منذ زمن بعيد ويجمعهما حبهما للسلام ولذلك ترسل إندونيسيا جيوشها في مجموعة يونيفيل في الجنوب للقيام بحفظ السلام، ولتقوية العلاقة بين البلدين، سيقوم وزير الدفاع الإندونيسي بزيارة إلى لبنان ولقاء وزير الدفاع اللبناني».

وختم السفير الإندونيسي، آملاً «أن يتحقق السلام الشامل في لبنان والعالم أيضاً». وقال: «باسم الحكومة الأندونيسية أبلغ شكري وتقديري للجمهورية اللبنانية، وخصوصاً لوزارة الدفاع الوطني وللمساعي التي تقوم بها لتحقيق السلام».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق