نشاطات اقتصادية

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم رئيس مجلس رة شركة المعارض الدولية ألبير عون الذي دعاه إلى افتتاح منتدى الشرق الأوسط وأفريقيا للاتحاد الدولي للمعارض، الذي سيُقام في بيروت في 23 آذار المقبل، في حضور أكثر من 80 رئيس شركة وشخصية من شركات تنظيم المعارض والمؤتمرات في الشرق الأوسط وأفريقيا.

ودعا عون الوزير حكيم لرعاية وافتتاح الدورة 21 لمعرض Project Lebanon، المعرض الدولي للبناء والإعمار الذي سيقام من 31 أيار إلى 3 حزيران المقبل في بيروت بمشاركة أكثر من 50 دولة حول العالم. ورحب حكيم بهذه المبادرات التي تنعش الاقتصاد اللبناني وتساعده على الصمود.

عقدت لجنة الإدارة والعدل جلسة في المجلس النيابي، برئاسة رئيس اللجنة النائب روبير غانم، تابعت خلالها درس مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 12059 تاريخ 24/5/2014 الرامي إلى تعديل البند 1 من المادة 23 والمادة 29 والمادة 32 والبند 1 من المادة 107 من القانون رقم 44 تاريخ 11/11/2008، قانون الإجراءات الضريبية وتعديلاته ، فاطلعت على المقترحات التي توصلت إليها وزارة المالية مع ممثلي القطاع الخاص.

كما استمعت إلى رأي وزارة العدل ونقابة المحامين المجازين، بالإضافة إلى شرح من المصرف المركزي حول مسألة الاسهم لحامله والتوجه الحديث في القوانين المقارنة حول هذه الاسهم. كما تداول أعضاء اللجنة بالمواد المتعلقة بالتصاريح الضريبية، عن الأسهم لحامله من جهة وبالأسهم الاسمية، من جهة أخرى.

من جهة أخرى، تابعت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل برئاسة النائب سمير الجسر، درس مشروع القانون الرامي إلى تعديل قانون التجارة البرية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق