موسكو قلقة بشأن مصير سيليزنيوف المخطوف من الاستخبارات الأميركية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها تفعل كل ما بوسعها لكي لا يتطور وضع المواطن الروسي رومان سيليزنيوف على غرار ما حدث مع الطيار الروسي ياروشينكو أو رجل الأعمال بوت.

وقال مفوض الخارجية الروسية لشؤون حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون قسطنطين دولغوف إن هناك احتمالاً كبيراً بأن يتطور وضع سيليزنيوف وفقاً لسيناريو ياروشينكو وبوت، بحسب ما نقلت عنه وكالة «نوفوستي» الروسية أمس.

وكانت الاستخبارات الأميركية قد احتجزت في جزر المالديف أخيراً المواطن الروسي رومان سيليزنيوف، الذي تتهمه واشنطن بالقيام بعمليات احتيال الكترونية، في حين اعتبرت الخارجية الروسية اعتقال سيليزنيوف في المالديف خطوة غير ودية من جانب واشنطن، مشيرة إلى أن الجانب الأميركي أقدم عملياً على اختطاف مواطن روسي من جديد.

يذكر في هذا السياق أن الطيار الروسي قسطنطين ياروشينكو ألقي القبض عليه في أيار عام 2010 في ليبيريا بتهمة التحضير لنقل كمية كبيرة من الكوكايين، ونقل إلى الولايات المتحدة، وحكم عليه في إحدى المحاكم الأميركية عام 2011 بالسجن 20 عاماً.

أما رجل الأعمال الروسي الآخر فيكتور بوت فإنه سبق أن اعتقل في تايلاند وحكم عليه في أميركا عام 2012 بالسجن لمدة 25 عاماً بتهمة الاتجار بالأسلحة بشكل غير قانوني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى