المنتخب اللبناني لليدّ ينهي استعداداته لبطولة آسيا

أنهى منتخب لبنان لكرة اليد كافة استعداداته للبطولة الآسيوية السابعة عشرة للرجال، التي تستضيفها البحرين، والمؤهلة إلى بطولة العالم للعبة، التي ستقام في فرنسا في كانون الثاني 2017.

وغادرت بعثة لبنان إلى المنامة أمس للمشاركة في البطولة، التي تنطلق اليوم وتستمر حتى 28 كانون الثاني الحالي.

ويشارك في البطولة 11 دولة بعد انسحاب مكاو قسمت على مجموعتين تضم الأولى قطر وكوريا الجنوبية وعمان واليابان وسورية، في حين تضم الثانية لبنان وايران والامارات والسعودية والصين والدولة المضيفة البحرين. وكانت البطولة مقررة في الإمارات في شباط المقبل، لكنها اعتذرت عن استضافتها.

وتسعى اليد اللبنانية لتحقيق نتائج إيجابية، بقيادة المدير الفني الروماني ميرشا ميديفا، وبمشاركة جميع اللاعبين المحليين والمحترفين، وخصوصاً أن البطولة تأتي بعد غياب ست سنوات عن البطولة الإقليمية.

ويتأهل إلى نهائيات كأس العالم المنتخبان اللذان يحتلان المركزين الاول والثاني من كل مجموعة، إضافة إلى قطر بصفتها حاملة اللقب.

وينطلق الدور الأول اليوم، وربع النهائي في 25 كانون الثاني الجاري، ونصف النهائي في 26 منه، ثم تقام المراكز من 5 إلى 11 ابتداءً من الأربعاء 27 الحالي، على أن تختتم البطولة بالمباراة النهائية ويسبقها لقاء المركزين الثالث والرابع الخميس 28 كانون الثاني.

وشكل الاتحاد البعثة المتوجهة إلى المنامة، وهي مؤلفة من نائب رئيس الاتحاد احمد درويش رئيساً للبعثة، والروماني ميرشا ميديفا مدرباً، وفيليب تامر مديراً للمنتخب، وحمزة عطوي معالجاً فيزيائياً، ومن اللاعبين سامي همدر وحسين صقر وعمر محمد طرابلسي واحمد مرتضى واحمد شاهين وماهر همدر وحسين موسى وميسم الحركة وحسن صقر ومحمد صالح وجميل قصير ومحمد نوري وستيفان ميلسكوفيتش وميمانجا بوجيفيك ونيكولا ميتروفيتش وايروس جفديك ورادوج كوفازيفيك.

وهنا برنامج مباريات المنتخب اللبناني:

الجمعة 15 كانون الثاني: لبنان البحرين الساعة 19:00 بتوقيت البحرين

الاحد 17 كانون الثاني: لبنان ايران 17:00

الثلاثاء 19 كانون الثاني: لبنان السعودية 17:00

الخميس 21 كانون الثاني: لبنان الامارات 17:00

السبت 23 كانون الثاني: لبنان الصين 17:00 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق