البحرين: إحالة الشيخ سلمان على النيابة العامة بتهمة تجاوزات على موقع «تويتر»

ذكرت مصادر بحرينية أن وزارة الداخلية أحالت الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان على النيابة بتهمة تجاوزات على موقع «تويتر».

وذكرت مصادر بأن التهم الجديدة مرتبطة بتعليقات تنشر على حساب الشيخ سلمان، فيما أفادت زوجته أنها تلقت اتصالاً من أحد زملائه في سجن جو المركزي يبلغها رسالة منه تتضمن منعه من التواصل مع أهله وزيارتهم له.

من جانبها، نقل موقع «منامة بوست» عن المنظمة الأوروبيّة البحرينية لحقوق الإنسان قولها: إن أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان يتعرض للانتقام داخل السجن، بسبب استمراره بدعوة المطالبين بالديمقراطية، والحرية والالتزام بالعمل السلمي بالرغم من حالة العزل التي يتعرض لها ورموز المعارضة.

وأشارت إلى أن ما قامت به إدارة سجن جو من منع الشيخ سلمان من الاتصال والزيارات يندرج ضمن سياسية التضييق والعقوبات، التي تتبعها السلطات البحرينية مع النشطاء والمعارضين بشكٍ مستمر، وعدم توفير البيئة الصحيّة لهم، يعد انتهاكاً لحقوق السجناء، وخرقاً للقواعد الدنيا العادلة لمعاملة السجناء.

وكان النظام قد اعتقل الشيخ سلمان قبل عام وحكم عليه بالسجن أربع سنوات، لكن الدفاع تقدم باستئناف ضد الحكم، فلجأت المحاكم الى تأجيل البتّ به من جلسة الى أخرى الى أن حددت آخر أذار المقبل موعداً نهائياً للبت بالاستئناف والنطق بالحكم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى