السنوار: مَن يراهن على انكسار شعبنا واهم

قال قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار إن «شعبنا قادر على الاستمرار في مسيرة العودة وكسر الحصار حتى تحقيق أهدافه في العودة والتحرير»، مشددًا على أنه لا يخشى تهديدات الاحتلال الإسرائيلي باغتياله.

وأضاف السنوار، في تصريحات للصحافيين خلال مشاركته في مسيرة العودة شرق مدينة غزة «نحن مع شعبنا حتى تحقيق أهدافه، ومَن يراهن على انكساره أو تنازله مع الوقت أو تراجعه تحت التجويع والقتل والرصاص فهو واهم».

وبشأن تهديدات الاحتلال باغتيال قادة المقاومة في غزة، قال السنوار: «كنت قبل قليل على بُعد ثلاثة أمتار من السلك السياج الأمني الفاصل وكان قناصة الاحتلال على بعد أمتار مني وكانوا يستطيعون تنفيذ تهديداتهم».

وأضاف «تهديداتهم فشنك لا قيمة لها ، ونحن لا نخشاها، ولا نعمل لها اعتباراً، وأرواحنا ليست أغلى من روح أصغر طفل من هذا الشعب، ومستعدون للتضحية في كل لحظة بالغالي والنفيس».

وشارك آلاف المواطنين بعد عصر الجمعة في فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار شرق محافظات قطاع غزة، تحت عنوان جمعة «كسر الحصار».

واستشهد شاب وأصيب العشرات بقمع قوات الاحتلال متظاهرين سلميين مشاركين في مسيرة العودة وكسر الحصار شرق محافظات قطاع غزة، تحت عنوان جمعة «كسر الحصار».

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد الشاب كريم محمد كلاب 25 عاما ، وإصابة 312 مواطنًا بجراح مختلفة، تمّ تحويل وعلاج 100 منهم في المشافي.

وأوضحت الصحة أن من بين الإصابات 54 إصابة بالرصاص الحي منها 4 خطيرة وإصابة حرجة، مشيرة إلى أن هناك 20 طفلًا وسيدتين من بين المصابين.

وذكر مصدر أن طائرة صهيونية بدون طيار أطلقت صاروخين في أرض فارغة قرب نقطة رصد للمقاومة شرق غزة.

وفي المحافظة الوسطى، اقتحم مجموعة من الشبان السياج الأمني الفاصل شرق مخيم البريج، وأطلق جنود الاحتلال عليهم الرصاص الحي قنابل الغاز بكثافة.

وذكر أن تعزيزات وآليات عسكرية لجيش الاحتلال وصلت إلى المنطقة.

وشهدت المناطق الشرقية لمحافظات قطاع غزة الخمس من بعد عصر الجمعة توافد آلاف المواطنين للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ26 من فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار.

واستشهد 184 مواطنًا، فيما أصيب نحو 20 ألفًا، بينهم أكثر من 70 حالة بتر بالأطراف السفلية، جراء قمع جنود الاحتلال للمشاركين في المسيرات السلمية شرق القطاع منذ 30 مارس الماضي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى