الراعي يلتقي عبيد: انتخاب الرئيس يحتاج الى مبادرات سياسية

أعلن البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي «أن التوصل إلى انتخاب رئيس للجمهورية من أي من الأطراف السياسية يحتاج إلى مبادرات»، مشيراً إلى «ان بكركي ستقرع الأجراس عند انتخاب رئيس جديد».

وكان الراعي استقبل نقيب الصحافة عوني الكعكي على رأس وفد من مجلس النقابة، شدّد على «ان لبنان جسر عبور بين الحضارات وموقع تلاقٍ بين الاديان وليس «كذبة» كما يزعم الاسرائيليون»، مشيراً إلى «الدعم الدولي الذي يلقاه لبنان»، وداعياً إلى «ضرورة الاستثمار على هذا الدعم لتمكين لبنان من لعب دوره الحضاري والثقافي ليس في المنطقة فحسب بل في العالم».

وأكد البطريرك الماروني «أن لا خوف وجودياً على أي من مكونات المجتمع اللبناني»، معتبراً «أننا كلبنانيين أقرب إلى بعضنا البعض من أي طرف خارج لبنان. وهذا هو النموذج اللبناني الذي وصفه البابا يوحنا بولس الثاني بأنه رسالة بكل المعاني».

ولفت إلى «أن علاقة بكركي جيدة مع كل الاطراف السياسية على مختلف مشاربهم وانتماءاتهم، وبكركي كانت وستبقى على مسافة واحدة من الجميع وهي لا تزال تسعى الى جمع كلمة اللبنانيين حول العناوين الوطنية».

وأعلن الراعي «انه حاول جاهداً احتضان اللقاء الرباعي الذي جمع زعماء الكتل النيابية الأربع، ولن يتوقف عن السعي مع الجميع، على قواعد أهمية مصلحة لبنان، معتبراً أنه وعلى رغم عدم تمكن السياسيين من الوصول الى توافق تام سيبقى يدفع باتجاه اللقاء والحوار، وستبقى بكركي داعمة لكل الحوارات القائمة وستبقى على مسافة واحدة من الجميع».

واعتبر «ان الدعم الدولي يمكن استنتاجه من خلال دعم الجيش الذي يقوم بمهمات حماية الوطن والمواطن وأيضاً الدعم الاقتصادي والسياسي في المحافل الدولية».

وكان البطريرك الراعي التقى صباحاً المدير العام للتجهيز المائي والكهربائي فادي قمير وقد اطلع قمير الراعي على المشاريع المائية والكهربائية المدرجة على برنامج وزارة الطاقة والمياه ومن ضمنها ملف إعادة تأهيل قناة وادي قنوبين المدرجة على لائحة تراث الوادي المقدس.

وبحث مع الوزير السابق جان عبيد التطورات والمستجدات محلياً واقليماً.

واستقبل رئيس بعثة اطباء بلا حدود في الشرق تييري كوينز وممثل الشؤون الانسانية في الشرق الاوسط انطوان بيلر ومساعدة رئيس البعثة نجاة الراعي. وأطلع الوفد الراعي على برنامج عمل البعثة في لبنان والمنطقة ولا سيما المساعدات الطبية والانسانية التي تقدمها للنازحين وللبنانيين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى