أخيرة

رسالة وحدة الحياة والحب السوري.. تدشين كاتدرائية السيدة مريم أم المعونات للأرمن الكاثوليك في حلب

 شهدت مدينة حلب يوماً تاريخياً بتدشين كاتدرائية السيدة مريم أم المعونات للأرمن الكاثوليك بحلب .

وحضر الحفل عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس المكتب الاقتصادي المركزي عمار السباعي، مفتي الجمهورية العربية السورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون، والسفير البابوي في دمشق ماريو زناري ومفتي حلب الدكتور محمود عكام ومطران الأرمن الكاثوليك في المدينة بطرس مراياتي، أمين فرع حلب فاضل نجار وأمين فرع الجامعة الدكتور إبراهيم الحديد ومحافظ حلب حسين دياب، وقائد شرطة المحافظة اللواء عصام الشلي، مسؤولون في حزب البعث العربي الاشتراكي والحكومة السورية، وفاعيات سياسية ودينية وتربوية واقتصادية وإعلامية.

وكانت كلمات للمفتي حسون، والسفير البابوي زناري، والمفتي عكام، والمطران مراياتي، إضافة إلى تلاوة رسالتين من بابا الفاتيكان وكاثوليكوس بيت كليكيا للأرمن الكاثوليك في انطاكيا وسائر المشرق تحدّثت عن قيمة الإنسان على الأرض، وأكدت أنه مهما فعل الإرهاب من موبقات لا يستطيع ثني المؤمنين من مسلمين ومسيحيين عن حبهم لبعضهم والوقوف صفاً واحداً في وجه الأخطار التي تواجههم.

ودعوا كل السوريين الذين غادروا الوطن للعودة وإعادة بناء ما تمّ تخريبه وسرقته على أيدي العصابات الإرهابية المسلحة، مناشدين الجميع للمصالحة والمسامحة والحوار .

بدوره المطران مراياتي شكر كل من ساهم في بناء الكنيسة وعلى رأسهم قائد سورية السيد الرئيس بشار الاسد، وقدم الدروع التذكارية للسيد الرئيس والأمين العام المساعد للحزب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى