اقتصاد

نقابات المخابز والأفران تجتمع اليوم: شائعة دعم الطحين عارية عن الصحة

 تعقد الجمعية العمومية لاتحاد نقابات المخابز والأفران اجتماعاً طارئاً للرد على كل الافتراءات التي طاولت قطاع الأفران والمخابز.

ولفت رئيس اتحاد نقابات المخابز والافران كاظم ابراهيم الى ان «الظروف الاقتصادية الصعبة التي تشهدها البلاد تزيد على اصحاب الأفران ما يتحمّلونه من أعباء، خصوصاً أن هناك اكلافاً تدخل في صناعة ربطة الخبز لم يتم ذكرها وتضاعفت عما كانت عليه سابقاً، أهمها :

الإقامة السنوية للعامل والبالغة 360000 ل.ل .

عقد العمل لدى كاتب العدل 200000 ل.ل .

الشهادة الصحية للعامل الصادرة عن وزارة الصحة العامة، والتي يجب تجديدها كل ستة أشهر بكلفة 130000 ل.ل. علماً أننا كنا نحصل عليها لمدة سنة ونجريها في أي مختبر مرخص، أما اليوم فقد حصر إجراؤها بالمستشفيات الحكومية.

يستوفي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مبلغ 25000 ل.ل. عن كل طن طحين.

ارتفاع كلفة تأمين الفرن من الحوادث والحريق .

ارتفاع كلفة مبيدات الحشرات للمحافظة على نظافة الفرن والتي تتولاها شركات متخصصة .

كلفة اللباس الخاص للعمال وتنظيفه في المصبغة .

المولدات الخاصة في ظل انقطاع التيار الكهربائي .

شراء المياه يومياً للعجين وللاستعمال» .

وشدّد ابراهيم على ان «شائعة دعم الطحين الكبيرة المزروعة في عقول المواطنين، عارية من الصحة. لا دعم على الإطلاق لأي نوع من الطحين أكان لصناعة الخبز او الكعك او الحلويات او للخبز الافرنجي».وبعد إعلان وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال مرافقة شباب من الحراك المدني دوريات حماية المستهلك، توجّه ابراهيم قائلاً «لا يا معالي الوزير شباب الحراك ليسوا موظفين لدى وزارتك ومهمتهم إنقاذ البلاد من الطغمة الحاكمة واستعادة الأموال المنهوبة، وليس إشراكهم بما لا يدركونه، وأؤكد لك ان الحق يعلو ولا يُعلى عليه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى