أخيرة

الجنوب أفريقية تونزي ملكة جمال الكون.. والكولومبية اللبنانية الأصل من 5 النهائيات

فازت ملكة جمال جنوب أفريقيا زوزيبيني تونزي (26 عاماً) بلقب ملكة جمال الكون ليل أول أمس الأحد في المسابقة التي أقيمت في استوديوهات تايلر بيري في أتلانتا جورجيا بالولايات المتحدة، بعد تفوقها في جولات ملابس السباحة والفساتين المسائية وإجاباتها المتميّزة على الأسئلة حول القضايا الاجتماعية، إلى جانب خطابها الجميل في الفرصة الأخيرة لشرح لماذا يجب أن تفوز باللقب.

وقالت في ردها الأخير «لقد نشأت في عالم لم تكن فيه امرأة تشبهنيمع لون بشرتي ونوع شعري، لم يرني أحد أبدًا جميلة». وأضافت: «أعتقد أن الوقت قد حان ليتوقف هذا الاعتقاد اليوم. أريد أن ينظر الأطفال إليّ ويرون وجهي الجميل، وأريد أن يروا وجوههم تنعكس فيه».

وتوّجت زوزي بتاج مرصّع بالماس من مجوهرات معوّض اللبناني، بينما كانت ترتدي فستاناً أبيض راقياً مع الكاب الطويل من العلامة الجنوب أفريقية Biji-La Maison de Coture.

وزوزي تعمل أخصائية علاقات عامة. تخرّجت بدرجة البكالوريوس في العلاقات العامة والإدارة من جامعة كيب بينينسولا للتكنولوجيا. وفي عام 2018. استكملت الدراسات العليا في تكنولوجيا العلاقات العامة في جامعة كيب بينينسولا، وقبل فترة وجيزة من فوزها في مسابقة ملكة جمال جنوب أفريقيا. التحقت بفترة تدريب في مدرسة الدراسات العليا في قسم العلاقات العامة في أوجيلفي كيب تاون.

أما الوصيفتان فهما ملكة جمال المكسيك وملكة جمال بورتوريكو. وقالت صوفيا أراغون، ملكة جمال المكسيك، في وقت سابق من المسابقة: «إذا لم تستخدم جمالك لمهمة كبيرة في حياتك، فسيكون مجرد زخرفة فارغة».يُشار إلى ان ملكة جمال كولومبـــيا اللبنانـــية الأصـــل غابرييلا تافور نادر اختيرت من بين آخر 5 مشتركات وصلن  للنهائيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق