الوطن

تسلّم اعتماد 6 سفراء جدد عون: سنواصل النضال لتترسّخ حقوق اللبنانيين في العيش الكريم

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أن «لبنان يستحقّ أن يظل منارة للأخلاق والقيم وأرضاً للحق والعدالة»، مؤكداً «مواصلة النضال كي تترسّخ حقوق اللبنانيين في العيش الكريم والحرية والعلم والأمان».

موقف الرئيس عون جاء في تغريدة له عبر حسابه الخاص على «تويتر» لمناسبة ذكرى «الإعلان العالمي لحقوق الإنسان» الذي صدر قبل 71 عاماً.

وجاء في التغريدة «71 سنة على صدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ببصمة لبنانية للمفكر والسياسي شارل مالك، ونحن اليوم أكثر تقديراً لهذه القيمة الإنسانية التي بتحقيقها، ترتقي العدالة والمساواة بين البشر. سنواصل نضالنا كي تترسّخ حقوق اللبنانيين في العيش الكريم، والحرية، والعلم، والأمان».

وختم «وطننا يستحق أن يظلّ منارة للأخلاق والقيم، وأرضاً للحق والعدالة».

على صعيد آخر، شهد قصر بعبدا أمس، تقديم أوراق اعتماد ستة سفراء معتمدين في لبنان، يشكلون دفعة جديدة من رؤساء البعثات الديبلوماسية الذين يقدّمون أوراق اعتمادهم إلى رئيس الجمهورية.

وتضمّنت هذه الدفعة سفراء الأردن وليد عبد الرحمن جفال الحديد، اليابان تاكشي أوكوبو، كوت ديفوار توي ديغبه، مصر ياسر محمد علوي، تشيلي موريسيو بيلابو والجزائر عبد الكريم ركايبي.

وحضر تقديم أوراق الاعتماد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، الأمين العام لوزارة الخارجية السفير هاني شميطلي، المدير العام للمراسم والعلاقات العامة في رئاسة الجمهورية الدكتور نبيل شديد ومديرة المراسم في وزارة الخارجية والمغتربين السفيرة نجلا رياشي عساكر.

ونقل السفراء إلى الرئيس عون تحيات رؤساء دولهم وتمنياتهم له بالتوفيق في مسؤولياته الوطنية، مؤكدين له العمل من أجل تعزيز العلاقات التي تجمع بين لبنان وبلدانهم. وحمّل رئيس الجمهورية السفراء تحياته إلى رؤساء دولهم، متمنياً لهم التوفيق في مهامهم الدبلوماسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى