رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين الفوز الـ 16 لميلووكي وهاردن يهزم كليفلاند

حقق ميلووكي باكس انتصاره الـ16 على التوالي، في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، بعد تغلبه بنتيجة 127-112 على ضيفه نيو أورليانز بليكانز، أمس الاربعاء، وبالرغم غياب يانيس أنتيتوكومبو، ولم يواجه باكس أي مشكلة بغياب الأخير، كما أنه لم يمنح أي فرصة للفريق الضيف منذ البداية، لينهي الشوط الأول متقدّما 69-46.

ورغم تقليص الفريق الضيف الفارق في الربع الثالث، غير أن باكس استعاد هيمنته سريعاً، ليحافظ على صدارة القسم الشرقي برصيد 21 فوزاً في 24 مباراة. وتصدر إيريك بليدسو قائمة مسجلي باكس، برصيد 29 نقطة، وتبعه كريس ميدلتون بـ 24 نقطة.

وكان جيه.جيه ريديك الأكثر تسجيلا في صفوف بليكانز، برصيد 31 نقطة. وهكذا، لقى بليكانز الهزيمة العاشرة على التوالي، ليستمر في المركز قبل الأخير في الغرب، برصيد ستة انتصارات في 25 مباراة.

وفي لقاء آخر، سجل كواي ليونارد 23 نقطة، ليقود لوس أنجلوس كليبرز، للفوز بنتيجة 112-92 على مضيفه تورونتو رابتورز حامل اللقب، وقاد ليونارد رابتورز للقب في الموسم الماضي، وكرّمه الفريق قبل المباراة، حيث منحه خاتم البطولة في تقليد معتاد. وعرض رابتورز مقطع فيديو لأبرز ما قدمه ليونارد خلال الأدوار الإقصائية في الموسم الماضي.

وفي شريط اللقاء، فقد جاء الربع الأول متكافئا وانتهى 32-27 لصالح رابتورز لكن كليبرز انتفض في الربع الثاني الذي أنهاه بتسجيل 12 نقطة مقابل أربع لصاحب الأرض في آخر دقيقتين ليتقدم 64-46 مع نهاية الشوط الأول. وعلى الرغم من فشل لاعبي رابتورز في تسجيل آخر 9 رميات ثلاثية انتفض الفريق ليقلص الفارق إلى خمس نقاط فقط بعدما سجل 21 نقطة مقابل ست لمنافسه في أول ست دقائق.

ولجأ دوك ريفرز مدرب كليبرز إلى دفاع المنطقة ليستعيد الفريق الضيف هيمنته ويصل الفارق إلى 17 نقطة سريعا.

ولم يتغير الحال في الربع الأخير إذ وصل الفارق إلى 24 نقطة لصالح كليبرز الذي حقق انتصاره 19 الرقم مقابل 7 هزائم ليحافظ على المركز الثاني في القسم الغربي، فيما بقي رابتورز في المركز الخامس في الشرق برصيد 16 فوزاً و8 هزائم. وبالإضافة إلى تصدره قائمة مسجلي كليبرز استحوذ ليونارد على خمس كرات مرتدة ومرر ست تمريرات حاسمة لزملائه.

وأضاف زميله لو وليامز 18 نقطة فيما اكتفى المخضرم بول جورج بإحراز 13 نقطة إذ لم يسجل سوى مرتين من أول 11 محاولة على السلة. وكان الكاميروني باسكال سياكام الأكثر تسجيلا في صفوف رابتورز برصيد 24 نقطة وأضاف نورمان باول 22 نقطة.

وفي مباراة من النوع المثير، سجل جيمس هاردن 20 نقطة في الربع الأخير ليقود هيوستون روكتس لقلب تأخره إلى فوز 116-110 على كليفلاند كافاليرز.

وأنهى هاردن المباراة مسجلا 55 نقطة ليحرز 40 نقطة على الأقل في عشر مباريات هذا الموسم ويحافظ على معدل 38.7 نقطة في المباراة.

ومن جانبه، حقق ليبرون جيمس ثلاثة أرقام مزدوجة خلال فوز فريقه لوس أنجلوس ليكرز 96-87 على مضيفه أورلاندو ماجيك.

وأحرز جيمس 25 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة بالإضافة إلى عشر تمريرات حاسمة.

وفي نتائج المباريات المتبقية من المرحلة، خسر بوسطن سيلتيكس بنتيجة 122-117 أمام مضيفه إنديانا بيسرز وتغلب تشارلوت هورنتس 113-108 على بروكلين نتس. وانتصر شيكاغو بولز 136-102 على أتلانتا هوكس وفاز يوتا جاز 127-116 على مينيسوتا تيمبرولفز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى