أولى

أخبار

} أعلن وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال ألبرت سرحان على «تويتر»، أنه «في ضوء صدور قرار من المجلس التأديبي للقضاة بعزل قاض، وبناء على اقتراح مجلس هيئة التفتيش القضائي، واستكمالاً لعملية تنقية الجسم القضائي»، اتخذ أمس بناء على صلاحياته، قراراً بوقف القاضي المذكور عن العمل.

} صادقت محكمة التمييز العسكرية برئاسة القاضي طاني لطوف، على قرار قاضي التحقيق العسكري نجاة أبو شقرا، القاضي بردّ طلب تخلية الموقوف عامر الفاخوري، المتهم بالتعامل مع العدو «الإسرائيلي»، واعتقال لبنانيين وتعذيبهم في سجن الخيام. وقرّرت إبقاءه موقوفاً، وذلك بعدما استأنف فريق الدفاع عن الفاخوري قرار رد تخلية سبيله.

من جهته، أكد النائب إبراهيم الموسوي عبر حسابه على «تويتر»، أنّ «واشنطن تسعى بشدة لإخلاء سبيل جزّار الخيام العميل عامر الفاخوري، الذي مارس أبشع عمليات التعذيب والقتل في حق مواطنين لبنانيين». وقال «هذا هو النموذج الأميركي للديموقراطية واحترام حقوق الانسان. هالمرة، مش متل ما بدو الأميركي بركّب الفاخوري إدن الجرة. أميركا طلعي برّا».

} أوقفت قوة من مخابرات الجيش، في عملية نوعية في الهرمل المدعو ا.ع. الذي كان أطلق النار سابقاً باتجاه عناصر من المديرية في محلة جسر العاصي وأصاب ثلاثة منهم، وفرّ. وتمّ اقتياد ا.ع إلى فرع المخابرات في البقاع للتحقيق معه تمهيداً لتسليمه إلى القضاء المختص لإجراء المقتضى القانوني.

} حدّد قاضي التحقيق الأول في بيروت بالإنابة جورج رزق جلسة في العاشرة من قبل ظهر اليوم الخميس لاستجواب الرئيسة والمديرة العامة لهيئة إدارة السير والمركبات والآليات هدى سلّوم و13 آخرين في ملف النافعة.

} دعت لجنة أصدقاء عميد الأسرى في السجون «الإسرائيلية» يحيى سكاف في بيان، «عموم اللبنانيين لضرورة رفض الفتن المذهبية والطائفية التي يعمل بعض الموتورين على زرعها بين أبناء الوطن والتمسك بالوحدة لمواجهة المخططات الجهنمية التي تحيكها لنا قوى الشر وفي مقدمهم العدو الصهيوني العدو الوحيد لأمتنا».

واستنكرت «الضغط الأميركي الذي يتعرّض له القضاء اللبناني من أجل تهريب العميل عامر الفاخوري من لبنان، حتى لا تتم محاكمته بالجرائم التي اقترفها ضد الأسرى و الشهداء في معتقل الخيام».

وأكدت  «أن المرحلة التي يمر بها وطننا هي مرحلة دقيقة، تتطلب من الجميع الوعي والحكمة ومساندة الجيش الوطني اللبناني، لأنه المؤسسة الضامنة لحماية الوطن».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق