رياضة

الأندية الأوروبية تحتفل باللغة العربية

حرصت عدّة أندية أوروبية ذات الشعبية الواسعة في الوطن العربي على الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية على حساباتها في مواقع التواصل، كنوع من التقرب من الجماهير العربية.

ونشر حساب نادي ليفربول الإنكليزي على «تويتر» 7 كلمات في اللغة العربية استخدمها لوصف لاعبي «الريدز» في اليوم العالمي للغة العربية، مرفقاً التغريدة بمقطع فيديو يوضح الكلمات السبع التي تشكل حروفها الأولى مجتمعة اسم النادي الأحمر (لامع، يافع، فائز، رزين، بارع، واثق، لن تسير وحدك أبداً «شعار الفريق).

فيما اقترح حساب برشلونة الإسباني من جماهيره بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية إعراب الجملة التالية: «برشلونة أكثر من مجرد ناد»، مع اقتراح بالاستعانة بمجمع اللغة العربية مع الإشارة لحساب الأخير على «تويتر».

وعلى حساب بايرن ميونخ الألماني كتبشَغَفٌ، حُبُّ وعَرَاقَةُنحتفل معكم في اليوم العالمي للغة العربية هذا العام بأسلوب جماهير البايرن التي تُزيّن مدرجاتنا بشغفها دائماً»، مرفقا التغريدة بفيديو يظهر ترجمة باللغة العربية لنشيد جماهير بافاريا.

 وتفاعل حساب مانشستر يونايتد الإنكليزي بتغريدة قال فيها: «الحَسْمُ ..الأَمانُ..السُّرْعَةِ ..القوَّةُ .. لم نجد أفضل من لغة الضاد لوصف لاعبي يونايتد في اليوم العالمي للغة العربية»

فيما زين حساب إنتر ميلان الإيطالي شعار النادي بحروف اللغة العربية مرفقة بالنص الآتيلله درُّ لسان الضاد منزلةفيها الهدى والندى والعلم ماكانا».

مضيفاً: «يسعدنا دائما التواصل معكم باللغة العربية، لما يمثله الوطن العربي من قيمة كبيرة في استراتيجية إنتر للتواصل مع المشجعين حول العالم»

ويحتفل العالم كل سنة في الـ18 من كانون الثاني باليوم العالمي للغة العربية كون هذا التاريخ يصادف موعد إصدار قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1973، القاضي بإدخال اللغة العربية ضمن قائمة اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى