اقتصاد

الملحق التجاري العراقي زار تجمّع مزارعي الجنوب: لبنان ستكون له خصوصية في معرض بغداد الدولي

زار رئيس الدائرة التجارية في الملحقية التجارية في السفارة العراقية مشرق اسماعيل محمد، يرافقه عضو غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت محمد مطر، مقرّ تجمّع مزارعي الجنوب، والتقى رئيس التجمّع محمد الحسيني، بحضور أعضاء الهيئة الإدارية للتجمع وممثلين للقطاعات النقابية والزراعية ولغرفة صيدا والمجلس الاقتصادي الاجتماعي.

وجرى خلال اللقاء عرض للعلاقات الاقتصادية بين لبنان والعراق عموماً وسبل تعزيز التبادل التجاري ومختلف مجالات التعاون الاقتصادي ولا سيما القطاع الزراعي.

وعرض الحسيني «أهمية فتح الأسواق العربية أمام المنتجات اللبنانية من الحمضيات والموز والفاكهة ولا سيما السوق العراقية الذي تعتبر منفذاً أساسياً امام تصدير منتجاتنا، ولا سيما بعد فتح معبري نصيب والبوكمال والذي سيزيد من حجم التبادل التجاري بين الدولتين مما يساهم في تصريف الإنتاج الزراعي».وشدد الملحق التجاري العراقي من جهته على «العلاقات التاريخية التي تربط بين الشعب في لبنان والعراق»، معتبراً ان «دخول المنتجات الزراعية اللبنانية الى السوق العراقية سيكون له أثر إيجابي للطرفين»، وقال: «إن لبنان ستكون له خصوصية في معرض بغداد الدولي عبر التسهيلات التي تقدّمها الحكومة العراقية».
بعدها، كان حوار ونقاش بين الملحق التجاري العراقي والحضور حول عدد من الأمور. واتفق على تقديم إيضاحات عن التصدير والقوانين العراقية في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى