الوطن

هاشم: مسيرة الإنقاذ تحتاج لتضافر كل الجهود والابتعاد عن تقاذف التهم

رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم في تصريح على وسائل التواصل الإجتماعي، أن «دقّة وخطورة الأوضاع وما وصلت إليه أحوال الناس يجب أن تكون الأولوية لوضع خطة إنقاذية، من خلال حكومة جامعة قادرة على ابتكار الحلول»، مؤكداً أن «مسيرة الإنقاذ تحتاج لتضافر كل الجهود وتحمّل المسؤولية بعيداً عن تقاذف التهم في هذه اللحظة المصيرية. فالناس قلقون على يومهم وغدهم ولا بد من قرار وإرادة».

على صعيد آخر، أكد هاشم خلال استقباله وفداً من لجنة متطوّعي الدفاع المدني أن «الموازنة لهذه السنة ستتضمن ما سيحقّق لمتطوّعي الدفاع المدني مطلبهم المحق بالتثبيت تنفيذاً للقانون، وهذا حق ولن يكون مِنّة من أحد».

واعتبر أن «تثبيت متطوّعي الدفاع المدني حق لا يحتاج إلى كثير من التفسير والاجتهاد، وهذا ما أقرّت به جميع الكتل النيابية، وكما وعدنا في كتلة التنمية والتحرير سنكون منحازين إلى جانب أصحاب الحقوق أكانوا في الخدمة المدنية أم متطوّعين، أو غير ذلك ممن لهم الحق في هذا الوطن، ومن كل الفئات والشرائح». ورأى أن «تعاطي المتطوعين بهذا الرقي في الساحات والتزامهم الحكمة والمصلحة الوطنية وابتعادهم عن مواقع الإثارة والسلبية يستحق التقدير، وأثبتوا في مسار الوصول الى هذا الحق أنهم أهل للقيام بالواجب والتزام القيم الوطنية والأخلاقية»، مطمئنا المتطوّعين أن «الموازنة ستلحظ تثبيتهم».وقد شكر الوفد «رئيس مجلس النوّاب نبيه بري وكتلة التنمية والتحرير ولجنة المال والموازنة وكل الكتل التي وفت بوعودها لإقرار حق متطوعي الدفاع المدني».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق