الوطن

الخازن: الأولوية لعدم الوقوع  في الفراغ الدستوري

  أبدى الوزير السابق وديع الخازن، ارتياحه إلىالدعوة التي وجّهها رئيس مجلس النواب نبيه برّي إلى جلسة انتخاب رئيس للجمهوريّة، مثنياً علىتهافت النواب لحضورها والتعبير ديموقراطياً عن توجّهاتهم حيالها”. وأيّدمبدأ التوافق على شخصية وطنية جامعة لرئاسة الجمهورية، تنطفئ معها نيران الفراغ المُلتهبة، وتنكفئ كل الاصطفافات والانقسامات”.

وذكّر  في بيان «بما يعيشه اللبنانيون من طَوْق ضائقة خانقة، ومن تَوْقٍ إلى أجواء إيجابيّة افتقدوها واشتاقوا إليها، وإلى التحرّر من عبء هذا الكَمّ الهائل من المشاكل والصِعاب التي يواجهونَها يومّياً في وطن لم يؤمّنْ لهم، إلى اليوم، أبسط حقوقهم».

وإذ تمنّىانتخاب الرئيس الرابع عشر للجمهورية اللبنانيّة في الأيام المقبلة، شدّد علىأولوية عدم الوقوع في الشغور الرئاسي والفراغ الدستوري، وعلى ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وبعث الحياة في عروق كل مؤسّساتنا وإدارتنا ومجتمعاتنا، داعياً النواب إلىإتمام الاستحقاق الرئاسي في الموعد الدستوري عبر التوافق على شخصية تُسهم في تجديد ثوب الديمقراطية والعيش المشترك، ويُشكّل حضورها بارقة أمل يستعيد شعبنا معها الثقة بنفسه وبقدرته على تغيير واقعه، فضلاً عن فرصة جديدة لإعادة بناء دولة نريدها سيّدة نقيّة عادلة، وفيّة لتضحيات الأجداد والشهداء”.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى