الوطن

لقاء الأحزاب: للإسراع في تشكيل حكومة قادرة على مواجهة التحديات

أكد لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية «ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة جديدة تتمتع بالقدرة على مواجهة التحديات ومحاربة الفساد واسترداد أموال الدولة وحقوقها المنهوبة»، مشدداً على «أهمية رفض شروط سيدر وصندوق النقد والبنك الدوليين والدول المانحة» ودعا حكومة تصريف الأعمال إلى القيام بواجباتها ومسؤولياتها للحد من فلتان الأسعار والتلاعب بالدولار.

جاء ذلك في بيان للقاء إثر اجتماعه الدوري في مقر حزب الاتحاد، ناقش خلاله «التطورات لا سيما لناحية تأخّر تشكيل الحكومة وتفاقم الأزمات الإقتصادية والمالية والإجتماعية التي يعاني منها أغلبية اللبنانيين، خصوصاً أصحاب الدخل المحدود».

وأكد اللقاء «ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة جديدة تتمتع بالقدرة على مواجهة التحديات الإقتصادية والمالية والإجتماعية، ومحاربة الفساد واسترداد أموال الدولة وحقوقها المنهوبة، حكومة حصينة ومنيعة في مواجهة الضغوط والإملاءات الأميركية التي تقف عقبة أمام إعادة النازحين السوريين إلى بلدهم، وتمنع لبنان من تنويع خياراته الإقتصادية».

وشدد علىأهمية رفض شروط سيدر وصندوق النقد والبنك الدوليين والدول المانحة، والمحافظة على حقوق لبنان وإنجازاته الوطنية، وحماية ثروته النفطية ورفض أي تنازلات بشأنها مما تسعى إليها واشنطن لمصلحة الكيان الصهيوني”.

ودعاحكومة تصريف الأعمال للقيام بواجباتها ومسؤولياتها تجاه اللبنانيين، للحدّ من فلتان الأسعار وتحكّم المصارف بودائع اللبنانيين والتلاعب بأسعار الدولار في سوق المضاربة، ما ينعكس سلباً على القدرة الشرائية للمواطنين ويزيد من معاناتهم الإجتماعية”.

وأعرب عن “دعم التحركات الشعبية المحقة في مطالبها للمسؤولين، بتحمّل مسؤولياتهم لمعالجة الأزمات وتلبية المطالب، ورفض قطع الطرقات والإعتداءات على الحريّات العامة والشخصية والشعارات السلبية التي تطرحها بعض المجموعات، والتي تسعى لدفع البلاد إلى الفوضى خدمةً للسياسات الأميركية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى