الوطن

أخبار

 تسلّم النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات الكتاب المقدّم من وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال غسان عطالله إلى وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال ألبرت سرحان، حول مخالفات إدارية وهدر مال عام وفساد في الوزارة والصندوق المركزي للمهجرين، واتخذ قراراً بإجراء التحقيقات اللازمة. وأحال الملف على المحامي العام التمييزي القاضي غسان الخوري لمباشرة التحقيق.

{ استقبل أمين الهيئة القيادية في «حركة الناصريين المستقلينالمرابطون» العميد مصطفى حمدان، في مقر الحركة، وفداً من حركة «فتح» بقيادة مسؤول وحدة الإرتباط اللواء أبو محمد الشقور، مهنئاً بذكرى ميلاد الرئيس جمال عبد الناصر وانطلاقة الثورة الفلسطينية. وشدد الشقور على «العلاقة التي تجمع حركة «فتح» مع «المرابطون» المرتبطة بالدم الواحد والمصير الواحد».

من جهته، أكد حمدان «أننا ما زلنا على العهد والوعد بالمسير دائماً وأبداً إلى تحرير فلسطين». وقال»اليوم، نرى في هذه الأزمة الوطنية الكبرى التي يمر بها لبنان أهلنا الفلسطينيون في مخيمات الشتات يقفون أيضاً مع الأمن الوطني اللبناني، ويسعون إلى لملمة الوضع وإلى أن يكونوا سعاة خير، مؤكدين قيمتهم الفلسطينية وقيمة وجودهم على الأراضي اللبنانية».

{ طالب رئيس «المركز الوطني» في الشمال كمال الخير، في تصريح أمام وفود زارته في دارته بالمنية، بـ»تشكيل الحكومة سريعاً ومنحها فرصة معقولة للإمساك بالملفات الحساسة على المستويين النقدي والاقتصادي ومكافحة الفساد واستعادة الأموال المهربة والمنهوبة، لأن الوضع في البلد لم يعد يحتمل»، وقال «لم نعد على حافة الانهيار، بل أصبحنا في قعره»، داعياً «الحراك إلى البقاء في الساحات حتى ولو تألفت الحكومة بهدف مراقبة أداء الوزراء والمطالبة باعتماد نهج جديد لإدارة البلد ومؤسساته من أجل إنتاج دولة وطنية عادلة وقوية تستعيد ثقة المواطنين المفقودة»، وقال «نحن ضد قطع الطرقات، بل يجب التوجه نحو أوكار الفساد». كما دعا إلى «وقف التعامل بالدولار وحصر البيع و الشراء بالليرة اللبنانية»، لافتاً إلى أن «الجيش هو الضمانة الوطنية للإستقرار والسلم الأهلي».

{ أعلنت السفارة السورية في لبنان، في بيان أن  جميع سندات الإقامة للسوريين المقيمين في لبنان  والتي موعد استلامها بتاريخ 20 و21 و22 و23 و24 كانون الثاني  قد أصبحت جاهزة اعتباراً من أمس وبإمكانهم استلامها خلال أوقات الدوام الرسمي. وأشارت إلى أن هذا الإعلان يأتي في سياق تيسير شؤون المواطنين السوريين الموجودين في لبنان.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى