الوطن

قماطي يهنّئ باسم حزب الله المقت: مواقفك مشرّفة للأمة وسورية والمقاومة

هنّأ وزير الدولة لشؤون مجلس النواب في حكومة تصريف الأعمال محمود قماطي باسم قيادة حزب الله، عميد الأسرى السوريين صدقي المقت الذي قضى 32 عاماً في سجون الإحتلال، مثنياً على «انتزاعه حريته من المحتل وعلى مواقفه البطولية الرافضة لشروط الإحتلال».

وقال قماطي خلال اتصال هاتفي مع المقت «كل سنوات الأسر والتعذيب لم تثن من عزائم الأبطال أمثالكم، أنت اتخذت قرارك وأعلنت مواقف مشرّفة للعرب والأمة وسورية والمقاومة».

أضاف «أنا باسم شورى حزب الله وقيادة المقاومة، أرفع إليك وللقيادة السورية أسمى التحايا والتبريكات للعائلة الكريمة المقاومة ولأخيك بشر المقت والجولاني أمل أبو صالح ولكل أهلنا في الجولان ومجدل شمس، تحية المقاومة».

وتابع «نتوجه أيضاً بتحية المقاومة إلى كل أسرانا البواسل في زنازين الإحتلال الصهيوني من الأسرى الفلسطينيين والعرب الذين شاركوك عذابات الأسر، ولكل المناضلين الشرفاء. ستبقى عنواناً للشرف والوفاء والتضحية، وإن شاء الله نلتقي مع أهلنا في الجولان المحتل مكلّلين بالنصر والتحرير».

وختم مؤكداً «وحدة المسار والمصير والهدف وكرامة وعزة فلسطين والعرب التي نحفظها في قلوبنا».

بدوره، قال المقت «نتوجه إلى قيادة الجمهورية الإسلامية بالشكر والتحية، ونحني هامتنا أمام تلك الدماء الطاهرة التي سالت على أرض العراق الحبيب باستشهاد قائد فيلق القدس الشهيد البطل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس وكل الشهداء».

أضاف «باسمي وإسم كل أحرار وشرفاء الجولان الأوفياء لأرضهم ولسورية ولكل الشرفاء المنغرسين في أرضهم، نتوجه بأصدق التحيات إلى المقاومة اللبنانية البطلة والى كل شرفاء شعبنا اللبناني والى قيادة هذه المقاومة وعلى رأسها سيد المقاومة وسيد الشرفاء وسيد الأوفياء سماحة السيد حسن نصر الله بالتحية والوفاء، فأنتم الأوفياء دوماً وأنتم عنوان وكرامة هذه الأمة. إننا على العهد باقون وعلى الدرب سائرون».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى