رياضة

الصينية وانغ تفجّر المفاجأة في ملبورن تغلّبت على وليامز وستواجه أنس جابر

 

عانت النجمة الأميركية سيرينا وليامز، من خروج مؤلم في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعدما خسرت أمام الصينية وانغ غيانغ بنتيجة 6-4 و6-7 و7-5، في مفاجأة كبيرة بالدور الثالث، أمس الجمعة.

 وأنهت وانغ التي خسرت أمام سيرينا في دور الثمانية في أمريكا المفتوحة، آمال اللاعبة الأمريكية في معادلة الرقم القياسي برصيد 24 لقباً في البطولات الأربع الكبرى.

وتوترت وانغ عندما امتلكت الإرسال وتقدمت 5-4 في المجموعة الثانية، لكنها كانت مذهلة تحت الضغط في المجموعة الحاسمة.

 وكسرت إرسال سيرينا لتحسم المواجهة من الفرصة الثالثة للفوز بالمباراة، عندما أعادت اللاعبة الأمريكية ضربة خلفية في الشباك. وكان أسرع خروج لسيرينا في ملبورن بارك منذ 2006، عندما فقدت فرصة المحافظة على لقبها بخسارتها أمام دانييلا هانتشوفا.

وعلّقت وانغأعتقد أن فريقي كان يؤمن أنه يمكنني فعل ذلك. بعد المواجهة الأخيرة ضد سيرينا قمت بعمل كبير داخل وخارج الملعب. اجتهدت وكنت أؤمن أنه يمكنني فعلها».

 وأوضحت، أن احتفالاتها بالعام الصيني الجديد ستتأجل إذ تستعد لمواجهة أنس جابر في الدور الرابع.

ودبت الحياة في المباراة في الشوط التاسع، عندما كسرت وانغ إرسال سيرينا بدون خسارة أي نقطةوارتفع صوت سيرينا إلى أعلى مستوى لكن وانغ لم تشعر بالخوف وحسمت المجموعة بهدوء عند امتلاك الإرسال.

وظهر تأثير الأمر على وانغ في الشوط الفاصل الذي حسمته سيرينا بسهولة لتدرك التعادل في المباراة. لكن وانغ واصلت هجماتها وحُرمت من كسر مبكر لإرسال سيرينا في بداية المجموعة الثالثة بعد إرسال قوي من اللاعبة الأمريكية.

وكان من الواضح أن وانغ بحاجة إلى تقديم شيء استثنائي لتحقيق الفوز وتقدمت 6-5 بعد ضربة خلفية رائعة، وفرطت في فرصتين للفوز بالمباراة في نهاية مواجهة متوترة، لكنها استعادت رباطة جأشها لتحقق ربما أفضل انتصار لها في مسيرتها في البطولات الأربع الكبرى.

جابر تنهي مشوار فوزنياكي في عالم التنس

هذا وستلتقي وانغ في الدور الرابع التونسية أنس جابر، التي حققت نتيجة ملفتة جدا بإقصائها الدنماركية كارولاين فوزنياكي، بطلة نسخة العام 2018 ووصيفة فلاشينغ ميدوز لعامي 2009 و2014، بالفوز عليها 7-5، و3-6، و7-5، وذلك في آخر مباراة للمصنفة أولى عالمياً سابقاً بحسب ما أكدت ابنة الـ29 عاماً بعد اللقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق