رياضة

لقب بطولة غرب آسيا الكروية للناشئات محصور بين منتخبي لبنان وسورية

حقق منتخبا لبنان وسورية فوزين مهمين في الجولة الثانية من بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للناشئات لكرة القدم التي يستضيفها الاتحاد الأردني على ملعب البولو لغاية اليوم الإثنين 16 كانون الأول الجاري.

وجاء فوز لبنان على الأردن 1-0 ليرفع رصيده إلى 6 نقاط بعدما كان فاز في الجولة الأولى على فلسطين 6-0، مقابل بقاء رصيد الأردن عند نقطة واحدة بتعادله السابق مع سورية 0-0. وكانت البداية متوازنة وتقاسم الطرفان السيطرة الميدانية وبنسبة أكبر مالت للمنتخب اللبناني الذي ركز على منطقة العمليات وأجبر المنتخب الأردني على الدفاع معظم الأحيان.

ومع مضي الوقت بدأت مشاهد الخطورة تظهر وكان المنتخب اللبناني السباق في تهديد مرمى المنافس وكان قريباً من افتتاح التسجيل لولا التسرع في إنهاء الهجمات، إلى أن خطف هدف التقدم من كرة ثابتة نفذتها أمينة كريم عند الدقيقة (38)، وحاول المنتخب الأردني منذ بداية الشوط الثاني تعديل النتيجة، وبدأ مدربه بإشراك أوراقه البديلة لهذه الغاية، وهو ما رد عليه المدرب اللبناني بذات الطريقة، وحملت الدقائق الأخيرة إثارة كبيرة في ظل المحاولات الأردنية للتسجيل فتعددت الفرص وتسارعت وتيرة الألعاب، لكن انضباط المنتخب اللبناني في العمليات الدفاعية حال دون تغيير الواقع.

أما الفوز السوري فقد تحقق 1-0 أيضاً، ولكن على حساب المنتخب الفلسطيني، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط مقابل استمرار رصيد الخاسر دون نقاط. وأمس الأحد، أخذت المنتخبات يوم راحة، على ان تختتم البطولة اليوم بمواجهتين، الأولى ستجمع بين لبنان وسورية (15.00)، والثانية بين الأردن وفلسطين (18.00). هذا، وتلعب المنتخبات في البطولة ضمن مجموعة واحدة ووفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، وبحيث يتوّج باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد نقاط في الترتيب النهائي. ما يعني ان اللقاء بين المنتخبين السوري واللبناني سيكون حاسماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى