رياضة

بطولة أستراليا المفتوحة بالتنس.. هاليب وتييم إلى ربع النهائي

 

بلغت الرومانية سيمونا هاليب والنمسوي دومينيك تييم، المصنّفان رابعة وخامساً عند السيدات والرجال توالياً، الدور ربع النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام الأربع في كرة المضرب.

وستخوض هاليب الدور ربع النهائي للمرة الرابعة في أستراليا المفتوحة بعد فوزها على البلجيكية إيليز مرتنز السادسة عشرة بسهولة نسبية 6-4 و6-4، فيما بلغ تييم هذا الدور للمرة الأولى في ملبورن بتغلبه دون عناء على الفرنسي غاييل مونفيس العاشر 6-2 و6-4 و6-4.

وتواصل الرومانية مشوارها نحو محاولة الفوز بلقبها الكبير الثالث، بعد بطولتي رولان غاروس 2018 وويمبلدون 2019، ومحاولة تعويض خسارتها نهائي أستراليا عام 2018 على يد الدنماركية كارولاين فوزنياكي، بلقاء الإستونية أنيت كونتافيت التي أصبحت أول لاعبة من بلادها تصل الى ربع نهائي البطولة الأسترالية.

وحققت هاليب فوزها الثاني من أصل ثلاث مواجهات جمعتها بمرتنز، بينها في الدور ثمن النهائي لبطولة رولان غاروس عام 2018 حين واصلت طريقها حتى الفوز باللقب، في حين خرجت البلجيكية فائزة من المواجهة الأخيرة بينهما العام الماضي في نهائي دورة الدوحة.

وعند الرجال، اصطدم حلم تييم باحراز لقبه الكبير الأول بعقبة صعبة جدا في ربع النهائي متمثلة بالإسباني رافايل نادال الأول، وفاجأ النمسوي الجميع بعد التأهل الى ربع النهائي للمرة الأولى في ملبورن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى