الوطن

«الرابطة المارونيّة»: لانطلاق الحكومة ببرنامج إنقاذيّ يتصدّى للتحدّيات

أعلنت «الرابطة المارونية»، أنها إذ تضم صوتها إلى صوت البطريرك بشارة الراعي تتمنى للحكومة النجاح والتوفيق، وتدعوها إلى «الإنطلاق ببرنامج إنقاذي يأخذ على عاتقه التصدي للتحديات الكبيرة التي تواجهها داخل البلاد وخارجها، والإستجابة لمطالب المواطنين المحقة والملحة والتي عبّروا عنها في الشارع نتيجة سوء الأداء السياسي المتمادي المزمن».

وأملت الرابطة في بيان أمس «ألاّ يغفل البيان الوزاري للحكومة الجديدة بعد الإلتزام بمكافحة الفساد وملاحقة الفاسدين، التعهد بالأمور الآتية:

الإسراع في معالجة الوضع المالي والاقتصادي الذي يرزح تحته الشعب اللبناني.

معالجة معضلة النزوح السوري بكل السبل المتاحة والعمل على الصعيد الدولي من أجل ضمان عودتهم إلى ديارهم.

التركيز على تعزيز القضاء واستقلاليته ونزع الجنسية اللبنانية من الذين إكتسبوها عن غير وجه حق عن طريق الغش والإحتيال والتزوير، إنفاذاً لقرار مجلس شورى الدولة رقم 484/2002 – 2003 تاريخ 7/5/2003 الصادر بالإجماع.

اعتماد اللامركزية الإدارية الموسعة وتأكيد حق اللبنانيين المنتشرين في العالم بالإقتراع في أماكن وجودهم والترشح والتمثيل في المجلس النيابي».

وإذ وجهت الرابطة «تحية إلى الجيش اللبناني وجميع المؤسسات الأمنية الرسمية، أسفت «لأعمال الشغب والتخريب التي شوّهت وتشوّه صورة الحراك السلمي» ودعتها إلى معالجتها، كما دعت الحكومة إلى العمل على اكتساب ثقة الشعب قبل ثقة السياسيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى