الوطن

مجلس النوّاب يُجدِّد لهيئة مكتبه واللجان

حضر الوضع في الجنوب في جلسة مجلس النوّاب أمس، التي خُصّصت لانتخاب أعضاء هيئة مكتب المجلس واللجان النيابيّة، من خلال مطالبة عدد من نوّاب المعارضة بمناقشة تطورات الوضع في الجنوب وإصدار توصيات بشأنها، إلا أنّ رئيس المجلس نبيه برّي رفض وأعلن جهوزيّته لعقد جلسة خاصّة بذلك. ولاحقاً وأثناء لقائه رؤساء اللجان النيابيّة والمقرِّرين، أعلن الرئيس برّي أنّه «أمام ما يجري في المنطقة وتصاعد العدوان الإسرائيليّ على فلسطين وغزّة ولبنان، نحن أمام فرصة لانتخاب رئيس للجمهوريّة فهل نتلقفها؟».
وفي حصيلة الجلسة، بقي القديم على قدمه مع تغييرات طفيفة في بعضها، ففازت لجنة الأشغال العامة والنقل برئاسة النائب سجيع عطيّة ولجنة الخارجيّة والمغتربين برئاسة النائب فادي علامة بالتزكية. كما جدّد المجلس للجنة المال والموازنة برئاسة النائب إبراهيم كنعان بالتزكية من دون أي تغيير في أعضاء اللجنة. وجدّد أيضاً للجنة الاقتصاد والتجارة والصناعة برئاسة النائب فريد البستاني بالتزكية، مع تغيير في أعضاء اللجنة حيث استقال النائب ميشال الضاهر من العضوية، وتم انتخاب النائب وضاح الصادق كعضو في اللجنة. كذلك تم اختيار النائبة حليمة قعقور لِعضوية لجنة التربية، بعد انسحاب النائب غسان سكاف، فيما فاز النائب جميل عبّود بعضوية لجنة الأشغال العامّة والنقل، كما فاز النائب حيدر ناصر بعضوية لجنة الشؤون الخارجيّة.
أمّا على صعيد انتخاب أمينيّ السرّ والمفوضين الثلاثة فقد فاز بالتزكية أمينا السرّ النائبان آلان عون وهادي أبو الحسن كما فاز بالتزكية المفوضون الثلاثة وهم النوّاب: آغوب بقرادونيان، ميشال موسى وعبد الكريم كبّارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى