أولى

مصر تؤكد استمرار مفاوضات سدّ النهضة بهدف التوصل إلى اتفاق شامل

أصدر المتحدّث باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد حافظ، توضيحاً عبر حسابه الرسمي على «تويتر» بشأن مفاوضات سد النهضة الإثيوبي.

وقال حافظ في تغريدته إن «اجتماعات مفاوضات واشنطن بشأن سد النهضة مستمرة»، متابعاً «تتواصل مفاوضات واشنطن بهدف التوصل إلى اتفاق شامل حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة».

وأوضح حافظ، أنّ «وزيري الخارجية والموارد المائية المصريين، شاركا أمس في الاجتماعات التي دعت إليها الإدارة الأميركية كلاً من مصر وإثيوبيا والسودان وبحضور البنك الدولي».

في سياق متصل، علق السفير الأميركي في القاهرة جوناثان كوهين، على المباحثات، التى أجريت في واشنطن بشأن سدّ النهضة، الثلاثاء الماضي، مشيراً إلى أن بلاده تأمل أن «يتم التوصل إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف».

وقال: «نأمل أن يتوصل الأطراف الثلاثة (مصر وإثيوبيا والسودان)، إلى اتفاقٍ مرضٍ وعادلٍ بينهم، في المباحثات القائمة بشأن سد النهضة».

وجاءت تصريحات السفير الأميركي خلال لقائه مع الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، الذي جرى في مصنع قادر التابع للهيئة.

وأوضح جوناثان كوهين، أن «هناك فرصاً واعدة للتعاون مع الشركات الأميركية بما يحقق النفع المشترك لكلا الجانبين»، مشيراً إلى أنهم «سيبذلون أي جهود لدفع العلاقات بين الجانبين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى