أولى

إصابة 48 شاباً في مواجهات مع قوات الاحتلال في مدن وقرى الضفة وقطاع غزة الفصائل الفلسطينيّة.. سنقاوم حتى إسقاط “صفقة القرن”

استمرت المسيرات الاحتجاجية أمس في قطاع غزة والضفة الغربية رفضاً لـصفقة القرن”.

وأكدت الفصائل الفلسطينية في غزة خلال مسيرات حاشدة جابت مناطق القطاع، أن الفعاليات المناهضةَ لصفقة القرن ستتواصل حتى إسقاطها.

واستأنف الناشطون إطلاق البالونات باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع وصل بعضها إلى النقب. في حين ردّ الجيش الصهيوني بقصف عدد من المواقع.

وذكرالهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة 48 فلسطينياً إصابات مختلفة في المواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في مدن وقرى الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحسب وكالةمعافإن عشرات من عناصر القوات الخاصة والضباط وقوات حرس الحدود انتشروا في الأقصى منذ ساعات الفجر الأولى، وبعد انتهاء صلاة الفجر وخروج المصلين من مصلى باب الرحمة مكبرين، اعترضت قوات الأمن طريقهم ومنعتهم من التوجه باتجاه سطح قبة الصخرة والمسجد القبلي، وخلال ذلك اعتدت على المصلين من النسوة بالدفع.

وأضافت الوكالة أن القوات الأمنية لاحقت المصلين الذين تمكنوا من الوصول إلى ساحة مسجد قبة الصخرة وأطلقت الأعيرة المطاطية بكثافة وبشكل عشوائي ولاحقتهم حتى أخرجتهم بالقوة من باب حطة، أحد أبواب الأقصى.

وشدّدت الشرطة على دخول المصلين من أهالي الداخل الفلسطيني إلى المسجد الأقصى، حيث أوقفت الحافلات التي تقلهم على مداخل القدس، ودققت في هوياتهم.

تجدر الإشارة إلى أنه للأسبوع الثاني على التوالي ترسل المخابرات الصهيونية رسائل للفلسطينيين على هواتفهم المحمولة “لتحذيرهم من مخالفة القوانين” في الصلاة، حيث تم إرسال هذه الرسائل فور دخولهم الأقصى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى