اقتصاد

حبّ الله يلتقي وفداً من تجمّع صناعيي المكلس: لملء النواقص المتأتية من تراجع الاستيراد

أعلن وزير الصناعة عماد حب الله أمام وفد من تجمّع صناعيي المكلس، بحضور المدير العام للوزارة داني جدعون أندور الصناعة أساسيّ في تحقيق النمو، مثنياً علىعدم استسلام الصناعيّين وعلى قدرتهم على تحويل نقاط الضعف إلى قوة في ظل دعم اللبنانيّين وتوجّه الحكومة للاعتماد على اقتصاد الإنتاج”. ورأى أنعلى الصناعة المحلية ملء النواقص المتأتية من تراجع الاستيراد الذي يخفّف العجز في الميزان التجاري”.

وعرض الوفد واقع المنطقة الصناعيّة في المكلس التي تُعدّ من التجمعات الصناعية المهمة في لبنان. وطالبوا الوزير حب الله بـدعم مطلبهم القاضي برفع عامل الاستثمار في المنطقة الصناعية، الأمر الذي يؤمن لهم مساحات استثمارية جديدة”.

فوعد وزير الصناعة بمتابعة الملف، قائلاً: “أمام القطاع الصناعي فرصة كبيرة اليوم للتوسع والنمو والازدهار. وميزة الصناعيّ أنه يحول نقطة الضعف إلى عامل قوة. وهذه الميزة لن تفقدوها اليوم. مررتم في ظروف أكثر صعوبة، وتجاوزتموها بثبات، وتخطيتم العثرات بنجاح، برعاية الدولة للقطاع، أحياناً ضمن الإمكانات المتاحة، وأحياناً مع تهميش مقصود لأن الأولوية كانت للاقتصاد الريعي على حساب الإنتاج. اليوم نواصل العمل على تغيير هذا المفهوم، في ظل قناعة راسخة لدى جميع الوزراء وبتوجيه من رئيس الحكومة الدكتور حسان دياب”.

ودعاهم إلىالتعاون والتكاتف وتبادل المعلومات والداتا عن أصناف الإنتاج المحليّ، وشراء من بعضهم البعض، المنتجات التي يمكن أن تشكل مواد أولية في صناعات أخرى”.

وختم: “كما أن المستهلك العادي مطالب بشراء منتجات لبنانية، كذلك الأمر بالنسبة إلى الصناعي إذا وجد حاجته في السوق المحلية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى