أولى

علاويّ يؤكد حرصه على تنفيذ مطالب المتظاهرين وتشكيل حكومة كفاءات التيار الصدريّ: العراق في خطر مُحدِق

اعتبر صالح محمد العراقي المقرّب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاثنين، أن العراق في خطر، فيما أكد أن هذه الفرصة الأخيرة لإنقاذه.

وقال العراقي في منشور على موقعه فيالفيسبوك، رداً على أحد الاشخاص الذي أشار إلىوجود هجمة إعلامية على أصحاب القبعات الزرق، إنهذه الفرصة الأخيرة لإنقاذ العراق.. ولإنقاذ الثورة الإصلاحية السلمية”.

وأضاف: “نعم إنها الفرصة الأخيرة فلا تقصّروا.. فإن الجميع مسؤولون عن إنقاذ العراق: القوات الأمنية والعشائر وطلبة الحوزة العلمية وطلاب الجامعات والمثقفين والناشطين وكلنا راعٍ ومسؤول عن عراقه.. فالعراق في خطر محدقإلى متى نبقى غافلين.. هلموا جميعاً.. فعراقكم يستصرخكم”.

وكان رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، أكد أمس، حرصه على تنفيذ مطالب المتظاهرين وتشكيل حكومة كفاءات، فيما تعهّدت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت بتقديم البعثة الأممية كامل الدعم للحكومة المرتقبة.

وقال مكتب علاوي في بيان، إنرئيس مجلس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي استقبل ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت، مشيراً الى أن الأخيرةقدّمت التهنئة لعلاوي بمناسبة تكليفه بمهمة تشكيل مجلس الوزراء الجديد، وتعهّدت بتقديم البعثة الأممية كامل الدعم للحكومة المرتقبة، بما يخدم مستقبل العراق وتطلعات جميع أبنائه”.

من جانبه أكد علاويحرصه على تنفيذ مطالب المتظاهرين وتشكيل حكومة كفاءات قادرة على إدارة البلاد في هذا الظرف الحساس والتهيئة لانتخابات نزيهة تلبي طموحات العراقيين جميعاً”.

وكلف رئيس الجمهورية برهم صالح السبت الماضي، محمد توفيق علاوي برئاسة الحكومة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق